علم موقع "بكرا" أنّ اللجنة القطرية أعلن قبل قليل عن تأجيل التظاهرة المزمع تنظيمها غدًا امام مكتب رئيس الحكومة اثناء جلسة الحكومة الإسبوعية، بعد أنّ خضع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لفحوصات طبية وأعلن عن تأجيل جلسة الغد. 

وكانت من المتوقع انّ يتظاهر غدا (الاحد) رؤساء سلطات محلية عربية وناشطات من حراك "امهات من اجل الحياة" قبالة ديوان رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في القدس احتجاجًا على تفاقم الجريمة في المجتمع العربيّ، حيث وصل عدد القتلى حتى اليوم 123 قتيلاً!

وقال رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مضر يونس، لموقع "بكرا" ان ظاهرة العنف والجريمة ليست مشكلة المجتمع العربي فقط بل هي ازمة يواجهها المجتمع الاسرائيلي بأكمله.

وأضاف: بعد 8 قتلى في 3 أيام، اثر هذا المعطى التأمت لجنة مكافحة الجريمة في اللجنة القطرية، واتخذ القرار بالرد الفوري وتنظيم مظاهرة غدًا للرؤساء اثناء جلسة الحكومة لمطالبتها بالقيام بدورها في حماية أبناء مجتمعنا. 

وحول المطالب قال يونس أنّ المطالب ستكون انشاء طاقم قومي من كافة المكاتب الحكومية، مع إشراك لشخصيات فلسطيينة، للتعامل مع ملف العنف، كما وتخصيص ميزانات وموارد لذلك وتعيين منسق حكومي وابطال امر ادخال الشاباك للتعامل مع ملف الجريمة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]