بعد نشر بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية: ضعف الدولار صباح اليوم (الخميس) مقابل عدد من العملات منها الشيكل - الذي يتم تداوله حول 3.63 شيكل، بانخفاض حوالي 0.8٪. في حين ارتفعت قوة اليورو بنحو 0.2٪ مقابل الشيكل ويتم تداولها حول 4.05 شيكل جديد. بالامس ضعفت العملتان الرئيسيتان مقابل العملة المحلية: تم تحديد السعر التمثيلي للدولار عند 3.665 شيكل - بانخفاض 1.2٪ ، واليورو عند 4.0395 شيكل. - انخفاض 1.05٪.

تم نشر بيانات التضخم بالأمس في الولايات المتحدة، والتي تراجعت أكثر من التوقعات إلى معدل سنوي قدره 3٪. هذا هو أسرع معدل انخفاض منذ نوفمبر 1981، مما قد يتسبب في قيام البنك المركزي الأمريكي "بإعادة حساب مسار "فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة الإضافيين المتوقعين في وقت لاحق من هذا العام. من المتوقع نشر بيانات التضخم غدًا في إسرائيل أيضًا.


أعربت مصادر مطلعة على سوق الصرف الأجنبي في الأيام الأخيرة عن تخوفها من أن استمرار تشريع الانقلاب القضائي سيساعد المضاربين على "تحقيق قدر" في أيام الاضطرابات في أسعار العملات، وتجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية التشريع في يناير، ارتفعت أسعار صرف اليورو والدولار بأكثر من 10٪ ، لكن خلال الأسابيع القليلة الماضية كانت هناك أيام تقلبت فيها أسعار العملات خلال يوم التداول حتى 3٪ صعودًا وهبوطًا.


في غضون ذلك، أعلن بنك إسرائيل بقيادة المحافظ البروفيسور أمير يارون، مطلع الأسبوع، أنه قرر ترك سعر الفائدة في الاقتصاد الإسرائيلي عند 4.75٪. وجاء هذا، بعد أكثر من عام من 10 زيادات متتالية في أسعار الفائدة، في محاولة للتعامل مع التضخم المتفشي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]