بدعوة من سرية كشافة ومرشدات البشارة للاتين الناصرة ومعلمها الأخ وسيم أشقر احتفلت منظمة الكشاف الكاثوليكي بعيدها ال ٧٢ في مقر السرية ومركز القديس أنطون الرعوي، حيث بدأ الاحتفال باستعراض كشفي واستقبال وفود السرايا الكشفية، وتوزيع الأعضاء على ١٢ مجموعة كشفية، حيث قامت كل منها ببرنامج كشفي بهدف توثيق العلاقات بين الأعضاء.

في كلمته، رحب الأخ طلال مسلم، رئيس المنظمة، بالحضور وشكرهم على مشاركتهم وعملهم المتواصل في خدمة الحركة الكشفية، قام بعدها بتوزيع اوسمة العيد الستين على معلمي السرايا الكشفية الاخوة: جمال شحادة، د. بسام عبود، شربل دكور، ليا خرمان، أنيس رواشدة، سيمون خوري، وسيم أشقر، شادي شمشوم، انطون مرجية وابراهيم مطر.

المركز العام للمنظمة، الأخ رائد حداد القى كلمة الختام وكلمة شكر لأعضاء لجنة التحضير للبرنامج وهم الاخوة سيمون سكران مركز الفعاليات، كامل شهلا، يونان نويصري، مجد عرام، تامر طمر، بشارة حتر، جورج مسلم، حنا بيدس مركز التدريب والارشاد إلى جانب مجموعة كبيرة من المدربين.
اختتم الاحتفال بقداس إلهي ترأسه قدس الأب زاهر عبود، نائب كاهن رعية اللاتين، وقد شارك في الاحتفال الاخوة نزار داهود سكرتير المنظمة والأخ حنا مسعد والأخ يوسف فران، والاخ جاك سكران.

عن منظمة الكشاف الكاثوليكي
تأسست عام 1951، وهي منظمة كشفية كنسية، ديمقراطية ومحبة للسلام، تنتمي الى المنظمة الكشفية الكاثوليكية العالمية برئاسة قداسة البابا، تضم 24 سرية كشفية منتشرة من شمال البلاد إلى مركزها، تعمل على تطوير القيادة الكشفية الكاثوليكية الشابة مع التركيز على المشاركة الاجتماعية، تعزيز الهوية الكاثوليكية، التسامح وقبول الآخر والتعليم من أجل خير الإنسانية والمجتمع.
تدير المنظمة من خلال السرايا الكشفية، أنشطة اجتماعية وكشفية للشبيبة والأطفال، تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل معسكرات الغابات، المخيمات الصيفية، المسيرات والرحلات والمزيد من الفعاليات الكشفية وتقوم بتشجيع أعضاءها على المشاركة في الأنشطة التي تساهم في خدمة المجتمع والتي تساعد أعضاء وعضوات الكشاف على تعزيز الهوية المسيحية الكاثوليكية، تطوير القدرات القيادية والشخصية، حب الطبيعة والبيئة والمحافظة عليها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]