في حين أنّ جميع الأطفال يمتلكون نفس القدر من البراءة والنقاء فيهم، فإن الطريقة التي يعبرون بها عن مشاعرهم وينقلونها يمكن أن تكون مختلفة ومميزة. هل تتساءلين عن نوع الشخصية التي قد يتمتع بها طفلك؟ هل هو خجول أم عنيد أم ربما مبدع؟
شخصية طفلك وفقاً لعلامة برجه الخاصة به


• الطفل الحمل
يُعتبر مولود برج الحمل عفوياً وحيوياً للغاية. قد ينفد صبره أيضاً، ويمل بسهولة ويبحث دائماً عن مغامرات جديدة لذا فإنّ إبقائه محفز بالعديد من الأنشطة والأماكن المحيطة المختلفة أمر أساسي. إنه بحاجة إلى بيئة نشطة مع تغييرات متكررة في الروتين. لديه أيضاً الكثير من الأصدقاء نظراً لطبيعته المرحة. ردود أفعاله العاطفية فورية، وعندما يكون مستاءً، فإنه يتوقع اهتماماً فورياً. الحركة والإلهاء هي أفضل الطرق لتهدئته.

• الطفل الثور
يعتبر مولود برج الثور حنوناً وأكثر من عنيد بعض الشيء. سيحب طفلك الصغير أن تكون الأشياء هادئة ويحتاج إلى الكثير من الراحة. يستمتع بالأنشطة اللمسية والحسية التي تسمح له بلمس الأشياء وشمها وتذوقها. التغيير والخلاف سيؤثر عليه. على الرغم من أنه بطيء في رد الفعل، إلا أنه يتسم بالعصبية.

• الطفل الجوزاء
يعتبر مولود برج الجوزاء نشيطاً ومرناً. يحتاج إلى تحفيز عقلي. يحتاج إلى عناية إضافية ومنحه الكثير من التحفيز والأنشطة التي ترضي مستوى طاقته وطبيعته الفنية، حيث يجد صعوبة في التمسك بشيء واحد لفترة طويلة. يمكن أن يتغير موقف صغيرك واهتماماته بشكل أسرع مما يمكنك توقعه. قد تجدين أنه يغير أصدقاءه بشكل متكرر. سيهدئه التنوع والإلهاءات ويساعده على التعامل مع المواقف غير السارة.

• الطفل السرطان
يُعد مولود برج السرطان حساساً للغاية لأن القمر يحكمه. يمر مزاجه بمراحل عديدة. يمكن أن يكون متشبثاً عند الشعور بعدم الأمان أو الانزعاج. يحب الشعور بالأمان والحماية، والاستمتاع بأشياء مريحة مثل كتاب أو فيلم مفضل متكرر، ووقت خاص مع والديه وأصدقائه. حاجته الأساسية هي بيئة عائلية حاضنة ودافئة وهادئة. ينزعج بسهولة وغالباً ما يكون انتباه أمه فقط هو الذي يمكن أن يهدئه. يحتاج هذا الطفل إلى بيئة هادئة ورعاية أكثر من أي موقع طفل آخر.

• الطفل الأسد
يكون مولود برج الأسد أكثر راحة في بيئة دافئة وعاطفية ومرحة باستمرار. يحب أن يتم احتضانه وتقبيله واللعب معه. يستجيب بشكل جيد للمكافآت والثناء، ويود أيضاً الشعور بأنه مسؤول لذلك يمكن أن يساعده مخطط المكافآت على الشعور بالاستقلالية. ردود أفعاله العاطفية كبيرة، بل ومبالغ فيها. غالباً ما لا يتطلب الأمر سوى الأم أو الأب أو الأشقاء للعب معه ومنحه اهتمامهم الكامل لتهدئته عندما ينزعج.

• الطفل العذراء
يتسم مولود برج العذراء بالحذر والتحليل ويحتاج إلى روتين وبيئة منظمة. إنه طفل مسالم ومتساهل. غالباً ما يكون خجولاً وهادئاً وغير مبالٍ. قد يحتاج إلى بعض التشجيع لتجربة أشياء جديدة.عندما يصاب بالقلق، يجب أن تفهم الأم أنه بحاجة إلى شيء وتحاول تلبية حاجته.

• الطفل الميزان
يستمتع مولود برج الميزان بالتواجد حول أشخاص آخرين ويحتاج إلى الوجود المستمر لشخص محب ومهتم. يبتسم بسهولة وهو الأسعد في البيئات الاجتماعية التي تتسم بالسلام والهدوء والتناغم. لا يمكنه تحمل الأصوات أو السلوك العدواني. غالباً ما يكون التحدث إليه بصوت ناعم ومطمئن هو كل ما يلزم لتهدئته عندما يشعر بالضيق.

• الطفل العقرب
يُعرف مولود برج العقرب بأنه حساس. لديه ارتباط قوي بأمه وحاجة قوية لقربها واحتضانها وحنانها. لكنه سيحتاج إلى وقت لتعلم الثقة بالآخرين. يمكن أن يبدو غير منزعج عندما يزعجه شيء ما. هذا يعني أنه يجب على الأم مراقبة التغييرات الطفيفة والانتباه إذا أصبح طفلها شديد الهدوء للتأكد من أنها تمنحه الاهتمام اللازم.

• الطفل القوس
مولود برج القوس قابل للتكيف وأسعد في البيئات النشطة والمرحة والمليئة بالضحك. مستقل ولا يجد صعوبة كبيرة في ترك والدته ويحب الانتقال إلى أماكن جديدة. من الطبيعي أن تكون ردود أفعاله العاطفية صادقة وسريعة. يبتسم عندما يكون سعيداً ويبكي بصوت عالٍ عندما يكون منزعجاً. أفضل طريقة لتهدئته هي حمله واصطحابه في نزهة.

• الطفل الجدي
يبدو موجود برج الجدي جدّي ونادراً ما ينجذب إلى البكاء. يبدو مكتفياً ذاتياً يقاوم جذب الانتباه إلى نفسه. ومع ذلك، وبغض النظر عن كيفية ظهوره فهو بحاجة إلى كل الحب والاهتمام الذي يمكن أن يقدمه الأب والأم.

• الطفل الدلو
يجد مولود برج الدلو التغيير مثيراً ويحتاج إلى بيئة غير مقيدة. إنه ثابت عاطفياً ويبدو أنه منفصل. إنه يستمتع بالتواجد حول أشخاص آخرين، وسيحب الدردشة حول الموضوعات المثيرة للتفكير وإلقاء النكات لإضحاك الناس. نادراً ما تقلق بشأن كونه وحيداً. لديه أيضاً خط متهور، ومحاولة ترويضه أو فرض الكثير من القواعد ستجعله يتمرد على الفور.

• الطفل الحوت
مولود برج الحوت هو أجمل الأطفال في العالم. إنه بحاجة إلى بيئة مسالمة وهادئة حيث يتم معاملته بلطف وحمايته من القسوة والسلبية. قد يتأثر بسهولة بمن حوله، لذلك سيحتاج إلى المساعدة لتكوين صداقات والشعور بالثقة الكافية للدفاع عن نفسه. من السهل إهانة مشاعره أو إيذائه. إنه واثق وخجول ولا يتطلب أبداً، لكنه يحتاج إلى اهتمام والدته. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]