24٪ من أعضاء مجلس الإدارة في الشركات العامة يتوقعون انخفاضًا في مستوى التوظيف في العام المقبل. جاء ذلك وفقا لنتائج استطلاع أجراه عملاق المحاسبة فهن قنا والذي تم الكشف عنه بالأمس، خلال مؤتمر لمجلس الإدارة. من ناحية أخرى، يعتقد 15٪ بالفعل أنه ستكون هناك زيادة في مستوى القوى العاملة، وبسبب التضخم، هناك توقع لمطالب مستقبلية من العمال لزيادة الأجور.

يعتقد 86٪ من أعضاء مجلس الإدارة أنه يجب إجراء تقييم جديد للمخاطر في ميزانية شركاتهم بعد التغيرات الجيوسياسية وأسعار الفائدة والتضخم. يعتقد 38٪ منهم أن الذكاء الاصطناعي ليس مهمًا حاليًا للشركة. أجاب 62٪ أن المشكلة لم تتم مناقشتها في شركتهم بعد.

70٪ يقدّرون أن تأثير انخفاض قيمة الشيكل مقابل الدولار كبير ويؤثر على شركتهم. تظهر إحصائية أخرى مثيرة للاهتمام أن 90٪ من أعضاء مجلس الإدارة يعتقدون أن هناك حاجة إلى مناقشة متجددة لسياسة استثمار الشركة ومناقشة الأرصدة النقدية غير المرتبطة. بالنسبة لمسألة ما إذا كان قد تم إجراء مسح للقروض المأخوذة من البنوك قبل زيادة سعر الفائدة لتغيير مصادر التمويل، اتضح أن 46٪ أفادوا بأنهم قاموا بإجراء مسح شامل، 26٪ يعتقدون أنه لا يوجد بحاجة إلى التغيير، وأفاد 28٪ أنهم لم يجروا رسم الخرائط بعد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]