بعد الزيادة الملحوظة في مقترحات ميزانية لجنة الانتخابات المركزية – قررت اللجنة المالية تأجيل التصويت على ميزانيات اللجنة للأعوام 2023-2024.

وأثناء المناقشة وفي ظل الانتقادات الحادة من أعضاء اللجنة، عرضت مديرة اللجنة أورلي عدس أن الجزء الحاسم في الزيادة يعود إلى تركيب نظام محوسب جديد للجنة. وأمام تساؤلات كثيرة من اللجنة، رفض رئيس اللجنة، عضو الكنيست موشيه غافني التصويت، وأمر عدس بتقديم الميزانيات بطريقة مختلفة، وإيجاد طريقة لتقليص نفقات الميزانية الجارية.


كما ظهر من المناقشة أنه استعدادًا للانتخابات المقبلة، تخطط اللجنة للترويج لسجل الناخبين التكنولوجي، والذي سيتم من خلاله عمل لجنة الاقتراع بطريقة محوسبة وسيشمل التعرف الذكي على الناخبين.


ناقشت لجنة المالية برئاسة عضو الكنيست موشيه غافني، اليوم الأربعاء، مقترحات موازنة لجنة انتخابات الكنيست المركزية للأعوام 2023-2024.


الميزانية المقترحة المقدمة من لجنة الانتخابات لعام 2023 تبلغ حوالي 66 مليون شيكل ولعام 2024 الميزانية المقترحة حوالي 80 مليون شيكل، مقارنة بالميزانية الحالية البالغة 45 مليون شيكل لعام 2022.


تساءل أعضاء اللجنة خلال المناقشة عن القفزة الكبيرة في الميزانية بين السنوات، وأوضحوا في لجنة الانتخابات أن الزيادة ترجع أساسًا إلى نظام محوسب جديد، حيث يعود تاريخ النظام المحوسب الحالي إلى عام 2001. وقُدّم للجنة أن 6.4 مليون شيكل مخصصة لإنشاء النظام في عام 2023، و 22.8 مليون شيكل في عام 2024.


قدم أعضاء الكنيست يانون أزولاي، حانوخ مالبيتسكي وإيلي رابيفو أقسامًا إضافية حدثت فيها زيادة في الميزانية، وفي اللجان الانتخابية شرحوا ذلك من خلال العديد من التغييرات التي تم إدخالها، من خلال زيادة كبيرة في اللجنة وأجهزتها. عن طريق زيادة عدد مراكز الاقتراع والتجهيزات المطلوبة لها، وذلك بإضافة المكونات التكنولوجية التي تتطلب صيانة كبيرة وموظفين إضافيين، وذلك بزيادة عدد أنظمة الكمبيوتر وعدد صناديق الاقتراع وغير ذلك. واضافوا ان رئاسة لجنة الانتخابات المركزية والهيئة المكتملة للجنة الانتخابات المركزية ناقشا الموازنة ووافقت عليها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]