تستمر عملية فرز الاصوات لانتخابات نقابة المحامين، ومن النتائج الاولية يستدل بان المرشح لرئاسة النقابة  عاميت بيخِر يتفوق على منافسه افي نافيه بفارق كبير في لواء الشمال.

وجاء ان نسبة التصويت في هذه الانتخابات قد بلغت حوالي خمسين بالمائة من اصحاب حق الاقتراع، علما بأن المشاركة في الانتخابات السابقة للنقابة لم تتجاوز الثلاثين بالمائة.

وسبق الإعلان عن النتائج الأولية لهذه الانتخابات ترقب شديد في انتظار اعلان النتائج نظرا للتنافس الشديد بين المرشحين صاحبي الحظوظ الأكبر للفوز برئاسة النقابة.

واكتسب التنافس الحاد بين ايفي نافيه وعاميت بيخر طابعا سياسيا أكثر من أي انتخابات سابقة على ضوء معارضة عاميت بيخر للتغييرات في جهاز القضاء التي يبادر اليها الائتلاف الحكومي، بينما يؤيدها منافسه ايفي نافيه.

تجدر الإشارة الى ان نتائج انتخابات نقابة المحامين ستنعكس مباشرة على انتداب اثنين من المحاميين المنتخبين لمجلس النقابة ليشغلا عضوية لجنة اختيار القضاة التي تتألف من تسعة أعضاء.

في لواء الشمال فاز عميت بيخر بنسبة 83% من الأصوات

وفي حديث مع المحامي محمد نعامنة عضو المجلس القطري التابع لنقابة المحامين، اشار الى أن فرز الأصوات انتهى في عدة الوية، وهي لواء حيفا والقدس والشمال والجنوب، والتي اظهرت فوزًا كبيرًا لعميت بيخر في جميعها.

وفي لواء الشمال فاز عميت بيخر بنسبة 83% من الأصوات، كما فاز بغالبية الأصوات في لواء القدس والجنوب، وفي حيفا حصل عميت بيخر على اكثر من 70% من الأصوات، ونحن ننتظر فرز الأصوات في مدينة تل ابيب.

ولفت الى ان هناك 17 الف صوت في لواء المركز وتل ابيب، ومن المتوقع ان تنتهي عملية الفرز عند الساعة السادسة مساء اليوم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]