تُجرى اليومَ الانتخاباتُ لرئاسةِ نِقابةِ المُحامينَ، ويتوافد عشرات المحامين إلى صناديق الاقتراع المنتشرة ، في كافة انحاء البلاد للإدلاء بأصواتهم، للتصويت للقائمة التي ستمثلهم في المجلس القطري للنقابة وللمرشح للرئاسة القطرية.

وتشهد الانتخابات حالة ترقب كبير واهتمام بنسبة تصويت المحامين العرب الذين يخوضون هذه الانتخابات لأول مرة في قائمة عربية واحدة.
وفي حديث مع المحامي معين عرموش، قال لموقع بكرا: "نسبة التصويت حتى الآن منخفضة جدًا لدى المحامين العرب وهذه فرصة لنا جميعا ولأول مرة نخوض الانتخابات بقائمة موحدة اطلب من جميع المحامين التوجه إلى صناديق الاقتراح والتصويت للقائمة الموحد".


المحامون العرب يستطيعون الحسم

أما المحامي خير هيبي من قرية كابول لموقع بكرا، فقال: المحامون العرب بإمكانهم اليوم حسم الإنتخابات نحو التأثير أكثر على رسم سياسة النقابة ووجهة الدولة وأن نوقف مخطّطات الحكومة اليمينيّة ومحاولاتها للانقلاب. التمثيل اللائق بهيئات النقابة يدعم ويُعزّز من مكانة المحامي العربي، على أمل أن تُستثمر هذه الوحدة العربية مستقبلاً لإنشاء نقابة للمحامين العرب".

بدوره، قال المحامي إحسان كيال لموقع بكرا: "هذه فرصة للمحامين العرب ليكون لنا تأثير داخل النقابة ولجنة تعيين القضاه لذلك نطلب ونهيب بالمحامين العرب التوجه لصناديق الاقتراع والتصويت للقائمة العربية الموحدة المشتركة".

عودة: اليمين يستشرس أكثر من أي انتخابات خدمةً لأجندة نتنياهو بن چفير وسموتريتش وياريڤ ليڤين

بدوره، النائب أيمن عودة، رئيس قائمة الجبهة والعربية للتغيير، كتب في صفحته : الآن الساعة تجاوزت الثانية عشر، لهذا فمعالم انتخابات نقابة المحامين واضحة تمامًا. اليمين يستشرس أكثر من أي انتخابات خدمةً لأجندة نتنياهو بن چفير وسموتريتش وياريڤ ليڤين. ولكن المؤكد تمامًا أن باستطاعة محامينا حسم المعركة الانتخابية، وأن يكون صوتنا مؤثرًا بالمرحلة القادمة.

لنشدّ الهمّة جميعًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]