من المقرر أنّ تبدأ غدًا، الثلاثاء، في ساعات الصباح، الإنتخابات لنقابة المحامين. وبخلاف الإنتخابات لأية نقابة أخرى تولي إسرائيل أهمية كبيرة لإنتخابات نقابة المحامين لدورها في التأثير على مجمل القضايا العالقة وخاصة ما يسمى بالإصلاحات القضائيّة اليوم. 

وسيتمكن أكثر من 77 ألف محامٍ لهم حق التصويت من التصويت في 171 مركز اقتراع تنتشر في جميع أنحاء البلاد. كجزء من الانتخابات، يختار الناخبون غدًا رئيس نقابة المحامين ورؤساء الألوية المحلية لنقابة المحامين وأعضاءاللجنة القطرية والتي تقوم بأختيار ممثلين لها في لجنة تعيين القضاة، اللجنة التي أحدث ضجة كبيرة في الآونة الاخيرة. 

درب الكرامة والنزاهة 

ويقدّر عدد المحامين العرب بـ 10%، حيث تقرر هذه المرة، وبخلاف المرات السابقة، ونظرًا للتحديات السياسية، التوحد ضمن قائمة واحدة، وهي قائمة "درب الكرامة والنزاهة"، ويرأسها المحامي وائل خلايلة.

وبعد تنحي ثلاثة متنافسين، بقي أربعة محامين في السباق لانتخاب رئيس نقابة المحامين: رئيس نقابة المحامين الحالي عميت بخار، والرئيس السابق للنقابة افي نافيه والذي ارتبط اسمه بعدد من القضايا، أركادي إليغولاشفيلي ودورون برزيلاي.

وناشدت القائمة العربية الموحدة جمهور المحامين العرب إلى دعم بخار والتصويت له، لما يحمل من مواقفٍ رافضة لما يُسمى بالإصلاحات القضائية التي تمس بشكل كبير من حقوق ابناء مجتمعنا الفلسطيني. 

وستفتح مراكز الاقتراع المركزية الموجودة في مكاتب النقابة في مدن لواء تل أبيب، القدس، حيفا، الشمال والجنوب في الساعة 8:00، بينما ستفتح مراكز الاقتراع الأخرى في الساعة 9:00. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]