مناقصة لإنشاء البنية التحتية في بلدة طرعان شمالي البلاد، بموجبها على المقاول أن يكون مسؤولاً بالكامل عن الأضرار التي تسببها العناصر الإجرامية. هذا بعد أن قام المقاول الذي فاز بمناقصة سابقة بإلغاء العقد بعد تهديدات من المجرمين.

كما تنعكس عدم قدرة الدولة على التعامل مع الجريمة الاقتصادية في قطاع العقارات: هل قررت الدولة رفع يدها في الحرب على "الخاوة" - وتحميل المسؤولية الكاملة على الشركات الخاصة؟ مناقصة نشرتها سلطة الأراضي الإسرائيلية من خلال شركة إدارة مشروع ملتزمة بقواعد الحكومة، تنص على أن المسؤولية الكاملة عن الضرر الذي يلحق بالعمل أو المشروع بسبب عناصر إجرامية، ستكون مسؤولية المقاول الذي يفوز بالعطاء وحده.

هذه مناقصة تنص فيها الدولة على أن رفض المقاول التصرف ضد المجرمين سيشكل انتهاكاً جوهرياً للاتفاق

هذه مناقصة لتأسيس بنية تحتية في مجلس طرعان المحلي في الشمال، تنص فيها الدولة على أن رفض المقاول التصرف ضد المجرمين نفسه سيشكل انتهاكاً جوهرياً للاتفاق.

قراءة العطاء تكشف أن قرار تحميل المقاول المسؤولية الكاملة عن أي ضرر يلحق به بسبب المجرمين، هو نتيجة عطاء سابق في نفس المكان الذي قرر فيه المقاول إلغاء العقد، بعد الوصول إلى وضع يوقف من خلاله العمل بسبب تهديد المجرمين.

أي عارض يؤكد أنه كان وسيفوز بالعطاء وسيتم توقيع عقد معه، لن يكون لديه أي حق في الحصول على تعويض إضافي 

في القسم 1.7 "الاضطرابات والمضايقات" في مناقصة شركة "عيمك ايلون" للبنية التحتية وإدارة المشاريع، والتي تعمل أيضًا نيابة عن وزارة الإعمار والإسكان، تمت كتابة أنه "يجب على مقدمي العطاءات مراعاة أن هناك قد تكون حالة يمكن فيها اكتشاف الاضطرابات والمضايقات، من أي نوع، مما قد يجعل من الصعب و / أو يؤخر عمل المقاول الفائز، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الاضطرابات التي تسببها أطراف ثالثة، وغالبًا بواسطة كيانات إجرامية غير مرئية و / أو غير معروفة في هذه المرحلة.

عند تقديم عرضه، فإن أي عارض يؤكد أنه كان وسيفوز بالعطاء وسيتم توقيع عقد معه، لن يكون لديه أي مطالبة أو مطالبة أو الحق في الحصول على تعويض إضافي نتيجة لذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]