أعربت الولاياتُ المتحدةُ عن قلقِها العميق من قرارِ اسرائيل دفعَ خُطةٍ لبناءِ اكثرَ مِن اربعةِ آلافِ وحدةٍ سكنية في مستوطناتِ يهودا والسامرة قُدما.

وقالَ المُتحدث باسمِ وِزارةِ الخارجية الامريكية ماثيو ميلر إنَ واشنطن تعارضُ اجراءاتٍ احاديةِ الجانب كهذه والتي تَزيدُ من صعوبةِ حلِ الدولتين وتشكلُ عَقبةً أمامَ السلام. ودعا حكومةَ إسرائيل إلى الوفاءِ بالالتزاماتِ التي تَعهدت بها في العقبة وشرم الشيخ وإستئنافِ الحوار الرامي الى وقفِ التَصعيد.

الأردن والسلطة الفلسطينية يشجبان قرار البناء في المستوطنات

هذا ودان الاردن قرار حكومة اسرائيل اختصار اجراءات المصادقة على البناء في يهودا والسامرة بشكل كبير. وأكد الناطق الرسمي بلسان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سنان المجالي، أن التوسع الاستيطاني وتهجير السكان من منازلهم خرق صارخ وانتهاك جسيم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمها قرار مجلس الأمن رقم 2334، داعياً المجتمع الدولي الى التحرك الفوري لوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية.

وفي رام الله قال المتحدث بلسان الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان هناك قرارات للمجلس المركزي الفلسطيني ستبقى على الطاولة دائما، ألا وهي مقاطعة اسرائيل وملاحقتها في المنظمات الدولية في محكمة الجرائم الدولية او في اي منبر في مجلس الامن او في مكان اخر.

المصدر: هيئة البث

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]