عممت الناطقة الاعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية رانية مرجية البيان التالي: بحضور شخصيات من وزارة الثقافة والرياضة، وأعضاء بلدية وكادر مهني، في مكتب رئيس بلدية رهط، عطا ابو مديغم، أعلن عن إقامة اكاديمية للمواهب الرياضية في مدينة رهط بميزانية تقدر مليون ونص المليون شيكل سنويا. حيث ستضم هذه الأكاديمية ٤ رياضات مختلفة سيتم الاعلان عنها لاحقا، ستخدم أبناء الشبيبة من الصف السابع حتى التاسع.

هذا وقد شارك في الجلسة من جانب بلدية رهط، رئيس بلدية رهط، عطا ابو مديغم، وفيصل الهزيل، مسؤول ملف التربية والتعليم، سامي ابو صهيبان، نائب رئيس بلدية رهط، ابراهيم ابو هاني، مسؤول ملف الرياضة، وماجد الكملات، مسؤول ملف الرفاه الاجتماعي، يوسف ابو زايد، مدير عام بلدية رهط، رائد القريناوي، محاسب البلدية، جمال الهزيل، مدير جناح التربية والتعليم، فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، آدم الافينش، المخطط الاستراتيجي لبلدية رهط، وحسن زويد، مدير قسم الرياضة، ومرعي الكتناني مدير قسم الثقافة.
ومن جانب وزارة الرياضة والثقافة، عماد النصاصرة، مفتش وزارة الثقافة في لواء الجنوب، غازي نجيدات، يوسف دويك، مدير برنامج الخطة الحكومية في اتحاد الرياضة للمدارس في البلاد.
رئيس البلدية، عطا ابو مديغم، بارك هذا المشروع المهم والحيوي لمدينة رهط، حيث قال:" هذا احد المشاريع الضخمة التي تنضم الى مئات الفعاليات الرياضية سنويا في مدينة رهط، اكاديمية للرياضة هي استمرارية لدعم المواهب الرياضية الرهطاوية والنقباوية، نريد جيل رياضي قادر على المشاركة والمنافسة ورفع اسم مدينة رهط عالميا".
وأضاف": هذه الاكاديمية ستخدم المئات سنويا من كافة انحاء النقب، سنرحب بكافة المواهب الرياضية في النقب، وسنعمل على تطوير الرياضة بكافة مجالاتها، ستكون مدينة رهط نموذجا للرياضة لكافة البلدات العربية".
فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، قال:"نجحنا بإدخال أكبر مشروع رياضي في رهط، هذه الاكاديمية التي ستخدم المواهب الرياضية في كافة انحاء النقب، ستكون رافعة للرياضة في المدينة، ميزانيات كبيرة ولمدة ٣ سنوات، ستفتح المجال امام تطوير المواهب الرياضية ووضعها على الخارطة الرياضية العالمية".
وأضاف الزيانة:" سيكون لهذه الاكاديمية استمرارية، حيث ستخلق جو رياضي منافس على اعلى المستويات، وسيعطي المجال للمواهب الرياضية المشاركة في البطولات المحلية والعالمية، وتعتبر هذه الاكاديمية ضمن ٣ اكاديميات ستفتح في البلاد قريبا".
هذا وشكر الزيادنة وزارة الثقافة والرياضة على اختيار مدينة رهط والمركز الجماهيري رهط لتفعيل هذه الاكاديمية، حيث بدأ التخطيط لها منذ شهور برفقة المفتشين المميزين في وزارة الرياضة، الاخ عماد النصاصرة والأخ غازي نجيدات وبمتابعة الأخ حسن زويد، مدير قسم الرياضة وعضو البلدية ابراهيم ابو هاني، مسؤول ملف الرياضة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]