أعلنت الهستدروت هذا الأسبوع عن افتتاح التسجيل امام الباحثين عن العمل للمشاركة بالمعرض التشغيلي السنوي الذي تقيمه الهستدروت، الذي يعرض أكثر من 10 آلاف وظيفة وذلك بالتعاون مع مصلحة الاستخدام. ويتميز المعرض هذا العام بإمكانية اللقاء ما بين ممثلي الشركات والمؤسسات الرائدة في البلاد، مع المشاركين في المعرض من الباحثين عن العمل وذلك عن طريق الانترنت. تأتي المبادرة لهذا المعرض للمشاركة امام الجميع بشكل مجاني، كما يتضمن أيضا محاضرات يقدما أفضل المختصين والخبراء حول كيف الاندماج الناجح في سوق العمل وتعزيز السيرة العملية.

ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف من الباحثين عن عمل في هذا المعرض الافتراضي الأكبر في البلاد، والذي نظمته الهستدروت بالتعاون مع دائرة التوظيف (مصلحة الاستخدام). هذا المعرض السنوي، الذي ولد بمبادرة من رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد خلال أزمة كورونا، يعود هذا العام بشكل مماثل، وسيوفر أكثر من عشرة آلاف فرصة عمل جديدة في القطاعين العام والخاص.

وقد تم فتح باب التسجيل رسميًا للمشاركة في المعرض الذي سيُعقد قريبًا، بحيث يمكن لأي شخص يبحث عن فرص عمل جديدة التسجيل في المشروع من اليوم مجانًا وبدون التزام مسبق. كما تم إرسال بلاغ عن تنظيم هذا المعرض إلى مئات الآلاف من الباحثين عن عمل المسجلين في مكاتب العمل.

وستكون الامكانية مفتوحة امام كافة من تسجل الى المعرض بالدخول إلى موقع المعرض أثناء تشغيل الموقع ما بين 11 حتى 13 حزيران. خلال هذه الايام، سيتم افتتاح اكشاك الكترونية لأرباب العمل المشاركين في المعرض لعرض الوظائف المتاحة وأيضا إمكانية الدخول للاستماع الى المحاضرات من خلال هذا الموقع. ممثلو التوظيف، الذين يمثلون الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض، سيكونون على أهبة الاستعداد للإجابة بشكل شخصي على أسئلة المتصفحين المشاركين حول أماكن العمل المعروضة وتزويدهم بالمعلومات اللازمة حول الوظائف المناسبة والأفق التشغيلي. وسيكون باستطاعة كل مشارك في المعرض من إجراء محادثة فيديو، مع ممثلي أرباب العمل، لتقديم السيرة الذاتية للوظائف التي تهمهم، والمشاركة في محاضرات من قبل أفضل الخبراء في إسرائيل.

ومع نهاية عمل المعرض وخلال فترة شهر من انتهائه، أي من تاريخ 14/6 إلى 10/7، سيبقى الموقع مفتوحًا وسيكون من الممكن التقدم من خلاله بطلب عمل لكافة الوظائف التي يتضمنها الموقع.

وسيشمل المعرض فرص عمل متنوعة وعديدة، بحجم وظائف مختلفة، مع استيعاب الموظفين ممن يتمتعون بجميع مستويات التعليم والمعرفة والخبرة. إلى جانب الوظائف الإدارية وفرص التأهيل والتدريب المهني، سيشمل المعرض أيضًا وظائف للباحثين عن عمل ممن تنقصهم الخبرة الذين يرغبون في الاندماج في أماكن العمل التي توفر مسارات وآفاق توظيفية.

وسيشمل المعرض أيضا فرص عمل في جميع أنحاء البلاد، في مؤسسات وشركات من قطاعات متنوعة بما في ذلك: الطيران، والتمويل، والصناعة، والغذاء، والخلوي، والهايتك وغير ذلك. من بين الشركات المشاركة هذا العام شركة الكهرباء، بارتنر، أوسم، أركياع، إل -عال، بيزك، شتراوس ، تنوفا ، كلاليت ، إيجد ، كال ، فينيكس، خدمات التوظيف، كلية الإدارة، نعمات، فيتسو، مشعان ، موكيد آمون، طاقم 3، دانيل والمزيد. كل هذا، كما ذكرنا، على بعد نقرات قليلة، ودون أن يضطر المشاركون إلى مغادرة المنزل.

بموازاة ذلك، خلال أيام المعرض، سيوفر الموقع أيضا امكانية المشاركة في محاضرات عديدة ومتنوعة يقدمها أفضل الخبراء في إسرائيل. تأتي هذه المحاضرات وورش العمل بهدف إثراء الباحثين عن عمل وتزويدهم بأدوات جديدة لتحقيق اندماج أكثر نجاحًا في دائرة العمل. ومن بين المرشدين الذين سيشاركون في المعرض: فيرد فيلدمان التي ستتحدث حول كيفية النجاح في مقابلة العمل، إضافة الى إيتاي تسور حول إدارة المفاوضات والسلوك المالي السليم، إلعاد درمون حول الذكاء الاصطناعي، ياردين جاربي حول الطريق لتحقيق النجاح، د. سوزي روث (الاخصائية النفسية المسؤولة في مكتب التوظيف) حول الوظيفة الجديدة كفرصة لتحقيق توازن مناسب بين العمل والمنزل والعديد من المحاضرين الآخرين.

وسيكون بإمكان أعضاء الهستدروت الذين سيشاركون في المعرض التعرف على مسارات الدراسة التي تناسب خصيصًا العاملين والمقدمة كجزء من برنامج منتدى "نتعلم ونتقدم" للهستدروت. ويُتيح البرنامج الذي يعمل منذ عامين، للمستحقين بالاندماج في المسارات الأكاديمية وفي التأهيل المنهي في مجموعة متنوعة من المؤسسات في جميع أنحاء البلاد، كل ذلك بشروط امثل وبسعر ممول لأعضاء الهستدروت.



رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد تحدث عن المعرض وقال: "باعتبارها أكبر حركة اجتماعية في إسرائيل، ستواصل الهستدروت العمل من خلال جميع القنوات لتعزيز مكانة العامل في البلاد، والحد من البطالة ودعم النمو والازدهار في الاقتصاد. أشكر كافة شركائنا في خدمات التوظيف وأتمنى التوفيق لجميع المشاركين في المعرض".

يأتي هذه المشروع الضخم للهستدروت بإشراف المدير العام دودو بتسلئيل ومدير منظومة الخدمات تسفيكا كوهين. وأشار كوهين بدوره عن المعرض "معرض التوظيف الافتراضي للهستدروت بالتعاون مع خدمات التوظيف في المرة السابقة اجتذب اليه مشاركة ما يقارب أربعين ألف مشارك. هذه منصة حديثه، توفر إمكانية الوصول الفوري إلى عشرات الآلاف من الوظائف الشاغرة في جميع القطاعات، وعشرات من ورش العمل والمحاضرات. أدعو جميع الباحثين عن عمل للتسجيل في المعرض وفتح الباب أمام فرصة مهنية جديدة ".

للتسجيل في المعرض التوظيفي اضغطوا على الرابط التالي: https://bit.ly/JobsFair23

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]