أقيم اليوم في قاعة الكانتري في مدينة كفرقاسم مؤتمر "مسلمات" الأول، تحت عنوان "تمكين المرأة في المجتمع وتمكين المجتمع في المرأة".

أقيمت الحركة النسائية الدعوّية مسلمات في عام 2020، على يد النساء في الحركة الاسلامية، وتهدف الى تعزيز مكانة المرأة المسلمة في كافة القضايا المجتمعية.

وتخلل المؤتمر عدد من الكلمات الترحيبية، المواضيع المجتمعية التي تخُّص النساء وعرض للمشاريع المستقبلية للحركة النسائية مُسلمات.

اشراك المرأة 

وفي حديث لموقع بكرا مع د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة قال: "هذا المؤتمر جزء من سلسلة طويلة من النشاطات والفعاليات ولا شك انه محطة مهمة في تنظيم العمل النسائي، واعطاء دفعة متجددة لدور النساء في المجتمع العربي، في حال نظرنا الى احتياجات مجتمعنا العربي، سنجد انه بحاجة كبيرة الى دور متميز ومتقدم للمرأة في كافة المجالات، ابتداءً من قضية العنف والجريمة وتأسيس انسان عربي سوّي متصالح مع نفسه ومع المجتمع، وكذلك موضوع مكانة الأسرة، للأسرة مكانة مهمة في مجتمعنا ولا يمكن المحافظة عليها دون المرأة".

كما وتحدث موقع بكرا مع الشيخ صفوّت فريج، رئيس الحركة الاسلامية، الذي قال: "نحن كاصحاب نهج اسلامي واضح ندرك تمام الادراك انه لا يمكن انجاح هذا المشروع دون اشراك المرأة، في كل المواقع القيادية في الحركة الاسلامية لدينا تمثيل نسائي، وفي الفترة الاخيرة نشعر ان هناك نهضة في الحركة الاسلامية في كافة المجالات وهذا يعود للجهد الكبير الذي تبذله أخواتنا في الحركة الاسلامية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]