أطلقت وكالة التنمية الرقمية بشراكة مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، يوم الخميس بمدينة مراكش، المنصة الوطنية "مقاولة رقمية"، لتشجيع المقاولات المغربية حول أهمية التحول الرقمي، وتبسيط وتشجيع اعتماد الرقمنة، وذلك على هامش أشغال النسخة الأولى من معرض "جيتكس إفريقيا 2023"، الذي شاركه أعماله موقع "بكرا". 

وتستهدف هذه المنصة، المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة الفاعلة في جميع القطاعات، ضمن ورش " المقاولات الصغرى والمتوسطة الرقمية".

وستمكن المنصة المذكورة، من تحسين العلاقة مع الزبناء، وذلك من خلال توصيات وخطط عمل، فضلا عن اقتراح خدمات مواتية لدعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة في مجال الرقمنة.

مسارات

وففقا لاحتياجات المقاولة، تقدم المنصة مسارين للتقييم، المسار الأول فوري مدته 5 دقائق يتميز بالشمولية والبساطة والسرعة ويقترح استبيانا يتيح الحصول على مستوى النضج الرقمي وتوصيات عامة تستهدف المحاور الحاسمة، بالإضافة إلى دليل حول الممارسات الرقمية الجيدة.

ويقترح المسار الثاني مدته 20 دقيقة، والذي يلائم حجم المقاولة وقطاع نشاطها بصورة أكبر، استبيانا مفصلا يتيح التعرف على مستوى النضج الرقمي بدقة أكبر، وتقييما مستهدفا لكل بعد من الأبعاد، إضافة إلى اقتراح خدمات دعم وفقا لاحتياجات المقاولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]