تلخص شركة المياه الوطنية الإسرائيلية الربع الأول من عام 2023. في بداية العام، اعترفت الشركة بنفقات تبلغ حوالي 50 مليون شيكل من أجل خفض تعرفة المياه.

نشرت شركة المياه الوطنية ميكوروت تقاريرها المالية للربع الأول من عام 2023، والتي يبدو منها أن الشركة سجلت صافي ربح بنحو 51 مليون شيكل، مقارنة بصافي ربح يقارب 75 مليون شيكل في الفترة المماثلة من العام الماضي. .

نتج الانخفاض في صافي الربح، من بين أمور أخرى، عن الاعتراف بمصروف يقارب 50 مليون شيكل (كجزء من التغييرات في الحسابات التنظيمية) لصالح تخصيص أرباح بهذا المبلغ لخفض تعريفة المياه. مراجعة تظهر نتائج الشركة أن إجمالي الإيرادات خلال الفترة المشمولة بالتقرير بلغ حوالي 924 مليون شيكل، بانخفاض يزيد قليلاً عن 1 في المائة بالنسبة لإجمالي الإيرادات في الربع الأول من عام 2022، حيث سجلت الشركة إيرادات بلغ مجموعها 939 مليون شيكل.

اسباب الإنخفاض 

يُعزى الانخفاض بشكل أساسي إلى انخفاض الإيرادات من منتجي المياه من القطاع الخاص، وكذلك إلى انخفاض بنسبة 1.7٪ تقريبًا في معدلات المياه. ويظهر تجزئة بيانات الاستهلاك الوطني أنه خلال فترة التقرير كانت هناك زيادة في إجمالي استهلاك المياه في قطاع الزراعة بنسبة تقارب 21.5٪، بينما سجل استهلاك المياه في القطاع المنزلي ارتفاعا في الربع الأول من العام بنسبة 4.6٪.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]