قُتل 3 جنود من الجيش  الإسرائيلي واستشهد مصري، صباح السبت، في عمليتي إطلاق نار واشتباك على الحدود بين الجيش الإسرائيلي ومصر.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، افادت صباح اليوم السبت، باصابة إسرائيلييْن جرّاء حدث غير معتاد على الحدود مع مصر، لافتة إلى أن "الظروف قيد التحقيق".


وحسب موقع واللا: تم إطلاق النار على قوة من الجيش الاسرائيلي  على الحدود مع مصر ووقوع إصابات، والجيش دفع بتعزيزات عسكرية للمكان. وقالت مصادر اخرى  بان  عدد الجنود المصابين ارتفع إلى اربعة مصابين.

ووقع الحدث الأمني  عند معبر"نيتسانا" الذي أنشئ عام 1982، بعد توقيع معاهدة التسوية بين (إسرائيل) ومصر، واستخدم هذا المعبر في بدايته كمعبر للمسافرين والمركبات أيضاً. ومع مرور الأيام، وبسبب الحركة الضئيلة في المعبر، تقرر إيقاف عبور المسافرين ومنذ ذلك الحين هدف المعبر هو نقل الحمولة والبضائع فقط.

وقال المركز الطبي التابع لنجمة داوود الحمراء بانه تم  نقل اصابتين إلى مشفى سوروكا في بئر السبع. ويشار الى ان خطورة الإصابات لم تتضح ولم يعلن الجيش الاسرائيلي عن خلفية العملية.

إذاعة الجيش الإسرائيلي: قوات الجيش الإسرائيلي تعرضت لإطلاق نار
قالت اذاعة الجيش ان قوات الجيش الإسرائيلي تعرضت لإطلاق نار خلال إحباط محاولة تهريب عند الحدود مع مصر، وملابسات الحدث قيد التحقيق.

تبادل اطلاق النار 

مطاردة تبادل اطلاق النار حتى هذه اللحظة على الحدود المصرية الاسرائيلية حسب المصادر عسكرية حاول جنود الجيش الاسرائيلي من احباط عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات.

مقتل المسلّح المشتبك

الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل المسلّح المشتبك الذي اجتاز الحدود المصرية الإسرائيلية.

عملية إطلاق النار مخطط لها

المراسل العسكري لصحيفة معاريف الإسرائيلية، تال ليف: كل الدلائل تشير إلى أن عملية إطلاق النار قرب الحدود مع مصر هي عملية مخطط لها، بغض النظر عن حدث تهريب المخدرات الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم.

خدشوت هشيتخ: الجنود القتلى على الحدود المصرية كانوا في عداد المفقودين
قال موقع خدشوت هشيتخ ان الجنود القتلى على الحدود المصرية كانوا في عداد المفقودين منذ الساعة الرابعة فجرًا ولم يتم العثور على جثثهم إلا في الساعة الثامنة صباحًا، كما أن هناك حدث آخر تحت التعتيم الإعلامي.

الجنديين الإسرائيليين قتلوا قرابة الساعة السادسة صباحًا

موقع القناة 7 الإسرائيلية: تشير التقديرات الأولية أن الجنديين الإسرائيليين قتلوا قرابة الساعة السادسة صباحًا .

قناة كان الإسرائيلية نقلًا عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "نحقق في الحدث الأمني الخطير على الحدود المصرية بتنسيق كامل مع الجيش المصري، ونحن في تواصل معهم على مدار الساعة".

قتيل جندي ثالث

المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية، ألموغ بوكير: "القتيل الجندي الثالث في صفوف الجيش الإسرائيلي أصيب بطلقة في رأسه خلال الاشتباك مع المقاتل المصري وهو من غرفة عمليات قائد اللواء في المنطقة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]