قدّمت النيابة العامة لواء الجنوب (جنائي) للمحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضد فؤاد أبو الشيخ (23 عامًا) ووليد أبو الشيخ (21 عامًا) ونعيم أبو الشيخ (18 عامًا) ونعيم أبو سعيد (21 عامًا) من رهط بتهمة اختطافهم ومحاولة قتل قريبتهم.

وجاء في لائحة الاتهام أن صاحبة الشكوى (17 عامًا) هي من أقارب المتهمين وكانت قد تركت بيت أهلها وانتقلت للعيش مع صديقتها في مدينة في الجنوب. في بداية الشهر، وصل المتهمون إلى المكان الذي كانت تقيم فيه المشتكية، خطفوها وأخذوا هاتفها المحمول، وعندما طلبت المشتكية إخبار المتهمون عن سبب هروبها من البيت وانتقالها للسكن بمكان آخر، قاموا بإسكاتها. وبعد اختطافها، اقتاد المتهمون المشتكية إلى محمية وهناك قرروا فيما بينهم أن فؤاد أبو الشيخ سيطعن المشتكية رغم مقاومتها وتوسلها.

دوس على وجهها، وطعن

وقام شخص آخر كان برفقتهم بإخراج المشتكية من السيارة وداس على وجهها وشجع فؤاد أبو الشيخ على طعنها، ثم اقترب فؤاد أبو الشيخ من صاحبة الشكوى وداس على وجهها وطعنها ثلاث مرات في رقبتها. وعندما عاد فؤاد أبو الشيخ إلى السيارة، بقي الشخص الآخر ليتأكد من وفاتها. فأغمضت صاحبة الشكوى عينيها وتظاهرت بأنها ميتة حتى يرحل المتهمون. زحفت صاحبة الشكوى، التي تُركت وهي تنزف على الأرض، إلى مدخل المحمية، حيث وجدها أحد المارة، الذي استدعى قوات الإنقاذ لنقلها للمستشفى.

ووُجهت إلى جميع المتهمين تهمة الشروع في القتل. الخطف بتهمة القتل أو الابتزاز والمساعدة والتحريض على جريمة. كما اتهم فؤاد أبو الشيخ ووليد أبو الشيخ بجريمة الاعتداء الجسيم في ظروف مشددة وحيازة سكين بشكل غير قانوني، كما اتهم نعيم أبو الشيخ ونعيم أبو سعيد بجريمة المساعدة والتحريض والاعتداء المشدد في ظروف مشددة.

وفي الوقت نفسه، قدّمت النيابة العامة طلب الحبس بحق جميع المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]