حكمت محكمة الصّلح في بئر السبع على أحمد الكتناني بالحبس 36 شهرًا وبغرامة قدرها 15 ألف شيكل وذلك بعد إدانته بمخالفة حيازة أسلحة وذخيرة، بعد أن سمح لقريبه بإخفاء أسلحة مختلفة في منزله.

وبحسب لائحة الاتهام التي قدّمتها النيابة العامّة في لواء الجنوب (جنائي)، اتفق أحمد وقريبه خليل الكتناني على أن يخفي خليل حقيبة تحتوي على أسلحة مختلفة في منزل أحمد. وبحسب الاتفاقية، أعطى خليل لأحمد حقيبة تحتوي على عبوة ناسفة ومفجر كهربائي وخراطيش بندقية ومئات الرصاص وقنبلة صوتية. أخفى أحمد الحقيبة في غرفة نومه التي يتقاسمها مع أشقائه الصغار.

وكجزء من ادعاء النيابة، أكد المحامي دانييل جلعاد، من النيابة العامّة في لواء الجنوب (جنائي)، أن أحمد كان يمتلك عبوة ناسفة جاهزة للتشغيل عن بُعد ووضعها في منزل به أطفال وبالغون. ومن ناحية أخرى، قال محامي الدفاع، ان خليل استغل براءة أحمد وأقنعه بإبقاء السلاح معه".

الحكم 

وفي إصدار الحكم، أشار القاضي رون سولكين إلى أن: "امتلاك بندقية من قبل شخص لا يملك الأهلية او التدريب او التجربة في التعامل مع نوع كهذا من السلاح، .. قد يؤدي إلى خطر على السلامة العامّة، حتى لو لم يكن هناك دليل على أنه تم القيام به لغرض النشاط اجرامي. بالطبع، فيما يتعلق بالعبوة الناسفة، لا توجد أي إمكانية على الإطلاق للحصول على ترخيص لامتلاكها".

فيما يتعلق بادعاءات الدفاع بشأن سن أحمد وخوفه من خليل، ذكرت المحكمة أن "استنتاجات المحكمة كانت، بأن المتهم كان رابطًا مهمًا في هيكل حيازة الاسلحة غير المشروع وليس رابطًا عرضيًا وغير مهم.. كما تقرر أن المتهم تصرف بطريقة المناورة، أثناء محاولته تنسيق الروايات في تحقيقاتها وأنه لا يمكن الوثوق بكلامه".

هذا وأدين خليل الكتناني أمام قاضٍ آخر وحكم عليه بالسجن 30 شهرًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]