أصدرت الوزارة لحماية البيئة يوم 28.5.2023 الأمر الإداري لمجلس المحلي طرعان بشأن علاج الموقع غير القانوني للنفايات الصلبة والأمر الإداري الثاني بشأن منع تلوث الهواء نتيجة حرق النفايات في نفس الموقع غير القانوني.



عثر مراقبو الوزارة لحماية البيئة في مكتب الشمال أكوام كبيرة من النفايات الصلبة التي تحوي إطارات السيارات وأقلام الأشجار ونفاايت البناء وبقايا الحيوانات من نحاية وحرق لهذه النفايات من ناحية أخرى.



تلحق هذا الأعمال مواطني المنطق بالأضرار الصحية التي ترافقها الروائح الكريهة وانتشار المواد الملوِّثة للهواء وانتشار الحشرات الضارة بالإضافة إلى الأضرار للبيئة الطبيعية وموارد المياه.



يحظر قانون المحافظة على النظافة 1984 إلقاء النفايات في موقع لم يتم تأهيله لهذا الغرض والتخلص غير المنتظم من النفايات في الحيز العم يعتبر انتهاكًا للقانون.



رغم مطالبة الوزارة لحماية البيئة من المجلي المحلي طرعان في إطار إجراءات تنفيذ التشريع لم يقم المحلس بتنفيذ المطالبات فأزداد الإزعاج لسكان الجليل الأسفل بما فيهم سكان طرعاة ومتسبي نطوفة.



تأخذ الوزارة لحماية البيئة على محمل الجد استمرار التسبب في مخاطر النفايات في الحيز العامّ في حدود صلاحية المجلس المحلّيّ فتواصل الوزارة لحماية البيئة باتّخاذ الإجراءات القانونية المتاحة..



وستواصل الوزارة لحماية البيئة العمل وبالتعاون مع الجهات المعنية والجهات المسؤولة للتعامل مع حرق النفايات في أنحاء الجليل التي تلحق الإضرار بصحة سكان المنطقة.



مديرة مكتب لواء الشمال في الوزارة لحماية البيئة د. سيغال بلومنفيلد



نواصل بقيام الإجراءات الهادفة لمنع حرق النفايات والتخلص من النفايات بطريقة غير القانونية في أنحاء المنطقة والتي تسبب أضرارًا جسيمة لسكان المنطقة. على الرغم من المطالب المتكررة للمجلس المحلّيّ طورعان إلا أن المجلس لم يقم بمسؤوليته للتعامل مع المخاطر في أراضيه ويستمر في إلحاق الأضرار الجسيمة بالبيئة والجمهور. لن نسمح بهذا التصرف وتستعمل جميع الأدوات المتاحة لنا ، بما في ذلك الإجراءات الجنائية من أجل الحد من لمخاطر البيئية وتلوث الهواء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]