احتجزت الشرطة ثلاثة مشتبهين للتحقيق معهم بعد أن عبروا عن أنفسهم بطريقة تهديدية تجاه "مسيرة الفخر" لداعمي المثلية،  التي ستقام اليوم (الخميس) في القدس.

تم اعتقال أحد سكان ماتي يهودا ، في الستينيات من عمره، الليلة الماضية بعد أن كتب على الإنترنت ردًا على منشور "بانكي آخر" ، في إشارة إلى مقتل شيرا بانكي البالغة من العمر 15 عامًا والتي قتلت في مسيرة الفخر عام 2015. ونفى المشتبه به في استجوابه أنه حاول التهديد أو التشجيع على الأذى وادعى أنه لم يقصد ذلك. في نهاية التحقيق ، تم إرسال المشتبه به إلى الإقامة الجبرية وإبعاده من القدس لمدة خمسة أيام.


كما اعتقلت الشرطة أمس أحد سكان الرملة لاستجوابه بعد تصريحات غير عادية في احدى مجموعات التلغرام بخصوص المسيرة. في نهاية التحقيق ، تم إبعاده من القدس لبضعة أيام.


واعتقلت الشرطة صباح اليوم مشتبها آخر ، من سكان القدس في الأربعينيات من عمره ، "بعد أن تحدث إلى شخص آخر بطريقة غير عادية ومريبة بخصوص مسيرة الفخر" ، بحسب الشرطة. ووردت أنباء عن نقل المشتبه به للاستجواب في المحطة لتوضيح أقواله.


وستبدأ المسيرة ظهرًا من برج الجرس باتجاه حديقة الاستقلال في القدس ، ووفقًا للتقديرات سيشارك بها الآلاف. سيقام المسيرة تحت حراسة أمنية مشددة من وحدات خاصة وحرس الحدود. تركز الشرطة بشكل أساسي على المستوى الاستخباراتي لإحباط محاولات إيذاء المشاركين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]