تم حظر عمل الفتية في مواقع البناء بعد وفاة 6 أولاد عاملين في غضون عامين، وفي هذا السياق قالت الدكتورة هداس تقاري، من المبادرات التشريعية: "القرار أثبت نجاحه الاستثنائي والذي أسفر عن توقف شبه كامل للظاهرة المروعة لوفاة وجرح الفتيان في مواقع البناء".

من المتوقع أن تنتهي صلاحية القرار الذي يحظر عمل الفتية في مواقع البناء في يوليو،و تم سن القانون كإجراء مؤقت في عام 2018، بعد عامين قتل فيهما ستة مراهقين في مواقع بناء في جميع أنحاء البلاد.

مدير مجموعة مكافحة حوادث البناء والحوادث الصناعية، الدكتورة هداس تقاري، التي بادرت لمنع الفتية من دخول مواقع البناء، توجهت الى وزير العمل يوآف بن تسور، ودعت إلى التعجيل بإبقاء القرار نظامًا دائمًا، وأن يستمر حظر تشغيل الشباب في مواقع البناء وحتى دخولهم.

نجاعة 

"في السنوات الخمس التي مرت، أثبت القرار نجاحا غير عادي، حيث أسفر عن وقف شبه كامل للظاهرة المروعة لوفاة وإصابة الأولاد في مواقع البناء"، كتب تيجاري للوزير. "إن القاعدة التي تنص على أنه لا يوجد مكان للأولاد للعمل في مواقع البناء الخطرة، قد ترسخت في بشكل طبيعي، ويبدو أنه لا يوجد أحد يختلف معها اليوم".

وأضافت تقاري أنه من المتوقع أن تنتهي صلاحية القرار خلال الإجازة الصيفية من المدارس، وهي فترة خطيرة بشكل خاص في هذا الجانب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]