عقد الاسبوع الماضي مؤتمر شارك نساء واعمال السابع بحضور أكثر من 400 امرأة، وبدعم من مركز النمو المالي التابع لبنك هبوعليم.

هذا وشمل البرنامج عدة محاضرات بينها قدمتها السيدة رنين مرضي، مديرة مركز النمو المالي ومديرة المشاريع للمجتمع العربي في بنك هبوعليم، افتتحتها بالقول: فخورة وسعيدة بوجودي هنا كإمرأة وكمديرة المركز للنمو المالي التابع لبنك هبوعليم.

كنساء حققنا الكثير من الانجازات بمشوارنا، ولكن الطريق لا زالت طويلة، فواحدة من أهم العوامل التي تساعدنا على تحقيق النجاح والنمو كنساء هو قدرتنا على السيطرة على حياتنا الاقتصادية والمالية من خلال اكتساب المعرفة والأدوات الصحيحة لإدارة أمورنا المالية بشكل صحيح.

وتابعت رنين: "هناك الكثير من الابحاث التي تؤكد بشكل قاطع أن الفجوة بالمعرفة المالية بين النساء والرجال تبدأ من جيل مبكر جدا.

أحد الأبحاث أظهرت أنه بين الأولاد بجيل 13-15، عند الأولاد الذكور معرفة وقدرات في عالم الأموال والاستثمارات وما شابه أكتر من البنات.

الأبحاث تبين أيضا أن غالبية النساء تفضل منح تعطي شركاء/ أزواجهن المسؤولية على اتخاذ القرارات المالية الكبيرة- والتفسير الأساسي هو أنه النساء لا تحب المخاطرة أو التعامل بأمور فيها احتمالات مخاطرة عالية.

وتابعت:" حان الوقت لنغيّر الوضع! الطاقة النسائية العظيمة الموجودة في هذا المؤتمر أكبر دليل على قدرتنا على التغيير! ونحن في المركز النمو المالي معكم على طول الخط لتقديم الدعم والمساندة لإحداث التغيير وتحسين وضعنا كنساء، مصاحبات مصالح وكنساء عربيات بالتحديد!

في موقع المركز الاونلايين بحر من المضامين بالعربي بمجالات الإدارة المالية، إدارة ميزانية العائلة، المبادرات التجارية وفي قسم كامل مليان مضامين لتمكين النساء ماليا واقتصاديا.

وأضافت : نعود للتأكيد على اهمية عملنا من اجل رفع الوعي للتربية المالية

ولهذه الاسباب تم تأسيس مركز النمو المالي؛ لمنح فرصة لكل إنسان بالبلاد ان يصل للحرية المالية اللي يحلم فيها على المستوى الشخصي والعائلي وعلى مستوى الحياة المهنية وادارة الاعمال".

مركز للنمو المالي هو جزء مركزي من فكرة أوسع تبناها البنك في السنوات الأخيرة وهي فكرة الخدمات البنكية المجتمعية، فكرته انه البنك جزء من المجتمع ودوره أكبر وأهم من مجرد بيع خدمات بنكية، حيث أن بنك هبوعليم يتعامل مع زبائنه اليوم على أنهم شركاء، ورفاق في الطريق بأهم محطات الحياة، من الولادة، والتعليم، والكاريرا والزواج والتقاعد، كل محطة البنك موجود كشريك يمكن الاعتماد عليه.

واختتمت:" استغل هذه المنصة وأدعوكم كنساء وزوجات وأمهات ومبادرات وصاحبات مصالح تجارية الدخول لموقعنا والاستفادة منه ومشاركة العائلة والأصدقاء."

نتمنى لمجتمعنا واقع افضل ولكن كل دروب النجاح والاستقلالية المالية الاعلى.

يذكر أن بنك هبوعليم يواصل دعم المشاريع والبرامج خاصة النسائية ، وذلك ضمن رؤيته ببناء مجتمع سليم يدعم ويمنح امتيازات ودعم مادي لكافة الفئات والكفاءات، وكذلك يبرز البنك في دعم المبادرات لمصالح ومشاريع جديدة وحيوية ومطلوبة في الدولة مثل دعم قطاع الهايتك والمبادرات التشغيلية لرفع نسب التشغيل في الضواحي ومضاعفة مشاركة النساء في سوق العمل.

تجدر الإشارة أن مديرة ومؤسسة شركة شارك السيد اقبال عدوي هي المنظمة للمؤتمر قالت " المصالح النسائية في تصاعد ناجح مستمر وفِي حراك دائم، وهدف المؤتمر هو التشبيك، العلاقات، التسويق والتثقيف المهني" .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]