يشارك أكثر من ربع مليون مستوطن، الخميس، في مسيرة الأعلام التي انطلقت من شارع يافا إلى باب العامود، قبل حواليّ الساعة. 

وعلم إن اعتداءات حصلت على مقدسيين وعلى حراس المسجد الأقصى داخل البلدة القديمة، كما أفرغت قوات الاحتلال الإسرائيلي البلدة القديمة بالكامل من المقدسيين.

وبينت أن أصحاب المحال التجارية أجبروا على إغلاق محالهم، مشيرة إلى وجود كبير لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند منطقة باب العامود؛ لتأمين اقتحامات المستوطنين.

ادانة الجامعة العربية

من جهته، أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، سماح سلطة الاحتلال الإسرائيلي بتظاهرة استفزازية لليمين الإسرائيلية فيما يُعرف بـ"مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة، مؤكداً أن مثل هذه الأفعال المتهورة، التي تجري تحت حماية الحكومة الإسرائيلية وبمشاركة من بعض رموزها، إنما تصب الزيت على النار، وتدفع بالأوضاع إلى حافة الانفجار في الأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام جمال رشدي، إن استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، بقيادة وتشجيع من الحكومة اليمينية وأعضائها، يمثل استفزازا لمشاعر العرب والمسلمين باعتبار ذلك يمس واحدا من أقدس الأماكن لديهم.

وأضاف رشدي في تصريح له، أن "أبو الغيط" كان قد تناول في كلمته أمام الاجتماع الوزاري المنعقد في جدة الأربعاء تحضيرا للقمة المقررة الجمعة، ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفا حاسما حيال ممارسات الحكومية اليمينية الإسرائيلية الممعنة في التطرف والكراهية، عوضا عن حالة الصمت المشين التي تشجع المتطرفين على الاستمرار في نهجهم الخطير.

حماس: تصعيد 

من جانبه، قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم، إن الاقتحامات الواسعة للمستوطنين ووزراء من حكومة الاحتلال للمسجد الأقصى، والاعتداء على المرابطين والمرابطات فيه، تصعيد للحرب الدينية التي يشنها الاحتلال ضد المقدسات في المدينة المقدسة.

وحمّل حكومة الاحتلال الفاشية وقادتها المجرمين المسؤولية الكاملة عن كل ما يجري من اعتداءات في المسجد الأقصى المبارك.

Arie Leib Abrams/Flash90

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]