ترأس الملك محمد السادس، يوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، حفل تقديم نموذج سيارة أول مُصنّع مغربي، والنموذج الأولي لمركبة تعمل بالهيدروجين قام بتطويرها مغربي، وهما مشروعان مبتكران من شأنهما تعزيز علامة "صنع في المغرب"، وتدعيم مكانة المملكة كمنصة تنافسية لإنتاج السيارات.

وتؤكد شركة "نيو موتورز"، وهي شركة برؤوس أموال مغربية، النموذج الأولي لمركبة الهيدروجين لشركة "نامكس"، الذي أطلق عليه اسم مركبة الهيدروجين النفعية، إرادة الملك تشجيع المبادرات المقاولاتية الوطنية الرائدة والقدرات الإبداعية والنهوض بها.

وتنسجم هاتان المبادرتان الصناعيتان تمام الانسجام مع التعليمات الملكية التي تدعو إلى توجيه القطاع الخاص نحو الاستثمار المنتج، لاسيما في القطاعات المتطورة والمستقبلية، وتحفيز انطلاق جيل جديد من المقاولات في المملكة.

27 الف وحدة 

ويتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية 27 ألف وحدة، بنسبة إدماج محلي تصل إلى 65%.

ويتوقع أن يبلغ الاستثمار الإجمالي في هذا المشروع 156 مليون درهم، مع إمكانية إحداث 580 منصب شغل.وكانت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية قد منحت في فبراير 2023 المصادقة النهائية للمركبة الأولى. وأشرفت المقاولة على إطلاق السلسلة الأولية للإنتاج، وتعتزم تدشين هذه الوحدة الصناعية خلال شهر يونيو المقبل وإطلاق عملية التسويق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]