شارك العشرات من أهالي مدينة الناصرة والمنطقة، مساء الأحد، في إضاءة شعلة العودة بالذكرى الـ75 النكبة الفلسطينية في ساحة شهاب الدين بالمدينة.

وذلك بالتزامن بإيقاد الشعلة مع أكثر من 30 موقعا في فلسطين التاريخية والشتات، وتأتي هذه الفعالية بتنظيم من مؤسسة "بديل-المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين"، والشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين.

وشهدت الأمسية كلمة خاصة لزوجة الأسير دقة، التي نقلت معاناة وليد للحضور، وأوصلت رسائل عدة من وليد لعموم شعبنا الفلسطيني، وتكلمت عن آخر مستجداته الصحية.

ودعا عضو لجنة المتابعة العليا قدري أبو واصل، قيادات الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجدها للتوحد، ومواجهة الخطر الدائم والمستمر على قلب رجل واحد، ووضع قضية الأسرى كأولوية دائمة.

اهمية الحدث

وعبرت حنين عودة الله وهي إحدى المشاركات عن أهمية التحدث عن قضية الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية ونقل معاناتهم للعالم كله.

وجاءت هذه الفعالية بالتعاون بين جمعية "الدار" ونادي بلدنا في الناصرة مع مركز بديل، وحركة بليبل (جمعية محلية في الناصرة)، وبالتزامن مع عدة بلدات والضفة والمخيمات بالضفة والشتات وبدول أوروبية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]