قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) إلى المحكمة المركزية بالمدينة لائحة اتهام ضد إبراهيم طربيه (21 عامًا) من سكان سخنين بمحاولة قتل أحد سكان دير الأسد وابن أخيه البالغ من العمر 10 سنوات.

وبحسب لائحة الاتهام التي قدّمها المحامي يانيف زوهار، فإن المتهم واثنين آخرين مجهولي الهوية توجّهوا نحو شخص من دير الاسد بهدف قتله، ومن أجل تنفيذ خطّتهم، قام الثلاثة بتجهيز أنفسهم بسلاحٍ وأغطية للوجه والقفازات.

قاد الثلاثة السيارة خلف سيارة صاحب الشكوى، والذي قام بتوصيل ابن أخيه وهو قاصر يبلغ من العمر 10 سنوات، وبدأوا بإطلاق النار على سيارة صاحب الشكوى، فقام صاحب الشكوى بحماية ابن أخيه بجسده محاولًا ألا يصيبه الرصاص. ثم نزل أحد المتواطئين من السيارة وبدأ يقترب من السيارة وهو يطلق النار على المشتكي. وفي ذلك الوقت، وبغية إنقاذ نفسه، بدأ صاحب الشكوى في زيادة سرعة سيارته، واصطدم بالسيارة التي كان يستقلها الثلاثة وانحرفوا إلى طريق قريب وتوقفوا عند جدار منزل.

اهل القرية 

فرّ اثنان من مكان الحادث أما الثالث وهو المتهم فقد تمّ القبض عليه من قبل أهل القرية وقاموا بضربه حتى وصلت الشرطة للمكان وتم نقله للمستشفى للعلاج. ونتيجة لما قام به المتهم والآخرون، لحقت أضرار جسيمة بالسيارة وأصيب صاحب الشكوى بكدمات ونزيف جرّاء الزجاج المكسور.

قام المتهم، بناءً على لائحة الاتهام، بارتكاب محاولة القتل وحيازة ونقل أسلحة وإلحاق الضرر عمدًا. وتطلب النيابة تمديد حبسه حتى انتهاء المحاكمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]