بدأت مبادرة تجديد الجواز بدون موعد مسبق في المكاتب الأربعة الكبيرة التابعة لهيئة السكان، لكن الحشود اكتظت بهم - وامتدت طوابير ضخمة في الخارج والداخل: "محبط، كيف وصلنا إلى هذا الوضع؟".

لن يتم تقديم أي خدمات أخرى في المكاتب، وحتى أولئك الذين حددوا موعدًا بالفعل سيتعين عليهم الانتظار: "غير عادل". الإجراء التجريبي سيستمر قرابة شهر: "سيتم الرد على 200 ألف شخص".

بدأ الإجراء التجريبيّ من قبل وزير الداخلية "موشيه أربيل"، لإصدار جوازات السفر استعدادًا لقضاء الإجازة الصيفية صباح اليوم (الأحد)، وفي أكبر أربعة مكاتب لسلطة السكان في إسرائيل - القدس وتل أبيب وبئر السبع وحيفا - سيتم تقديم خدمة لإصدار جوازات السفر دون تحديد موعد مسبق، كما هو متوقع، وسيتم رسم طوابير طويلة في المكاتب، بعد عامين كان من المستحيل تقريبًا تحديد موعد لإصدار جواز سفر.

أبلغت سلطة السكان أنه حتى الساعة 10:00 صباحا تم تقديم الخدمة لـ1272 إسرائيليا في المكاتب الأربعة المشاركة في الإجراء التجريبيّ، المعروف باسم "ماراثون جواز السفر".

تحلوا بالصبر لتجديد جوازات السفر

تلقى 287 شخصًا الخدمة في مكتب تل أبيب، و 342 في مكتب حيفا، و 261 في بئر السبع، و 283 في القدس. وتقول سلطة السكان أنه في الشهر الذي سيعمل فيه الإجراء التجريبيّ، فإن النية هي الرد على حوالي 200000 من الإسرائيليين.

وقال الوزير أربيل هذا الصباح في بداية اجتماع مجلس الوزراء: "الجميع مدعوون إلى المكاتب الكبيرة، تحلوا بالصبر لتجديد جوازات السفر الخاصة بك". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]