يتمتع الأسد بشخصية لافتة وجريئة ويحب الانتباه والتميز ويفضل أن يكون في المركز الأول في كل ما يفعله، ويتميز بقوة الشخصية والإرادة الصلبة والمقدرة على التحلي بالصبر والتركيز في اتخاذ القرارات المناسبة، ورغم بعض العيوب والسلبيات التي يمكن أن تظهر في صفاته إلا أن برج الأسد يعتبر شخصية مثيرة ومميزة في عالم الأبراج.

نصائح للتعامل مع انفعالات برج الأسد

1. عليك إظهار محبتك وإعجابك به رغم صعوبة التعامل معه في بعض الأوقات، حيث يميل الأسد إلى أن يكون مهووسًا بالذات، لذا عليك أن توضح له أنه في حين أن سلوكه محبط، فإنك لا تزال تشعر بالكثير من الحب والاحترام تجاهه كشخص، فهذا سيجعله أسهل في التعامل معه.

2. تجنب انتقاده، وإذا فعلت ذلك فوضح أنك تنتقد سلوكه ولا تنتقده كشخص، فالأسد يميل إلى أن يكون مهووسًا بذاته، ويتعامل مع النقد على محمل شخصي.


3. تجنب التلميحات، فبرج الأسد يفضل التعامل مع الناس بشكل مباشر، وإذا كنت عدوانيًا سلبيًا أو مفرطًا في التعامل، فإن صديقك الأسد إما لن يفهم على مقصدك أو سيختار تجاهله.

4. تجنب إخباره بما يجب أن يفعله أو ما يجب الابتعاد عنه، حيث يحب الأسد أن يكون مسؤولاً.

5. دعه يفقد أعصابه، فأحيانًا يصيح الأسد ويصرخ أو يتصرف بطريقة مختلفة، لكنهم يسارعون إلى التعافي بعد ذلك، فهم بحاجة إلى إخراج ذلك من صدورهم.

6. يستجيب الأسد جيدًا للكلمات الرقيقة والتحفيز، إنهم فخورون بأنفسهم، وهم في أفضل حالاتهم عندما يعرفون أن الأشخاص الذين يحيطون بهم يفتخرون بهم أيضًا، فإذا كنت تبحث عن طريقة لإعطاء الأسد دفعة معنوية، فما عليك سوى صياغتها في كلمات.

7. استغل شغفه الفني فهي طريقة ناجحة لإشراكه في الفنون، حيث أن الأسد يقدر الإبداع والقدرة الفنية، فقد يكون استخدام هذا الشغف فعالًا جداً. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]