قدم مكتب المدعي العام للمنطقة الجنوبية أمس الخميس لائحة اتهام بارتكاب جريمة قتل بسبب الإهمال وجرائم أخرى ضد يانا بلوم البالغة من العمر 24 عامًا من ريشون لتسيون ، المتهمة بالتسبب في حادث سيارة في النقب في يوم الاستقلال حيث قتلت الرضيع مايان دومانوفيتش أثناء القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات. زعمت بلوم في تحقيقها أن العقاقير الموجودة في دمها كانت نتيجة "التدخين السلبي" - لكنها انهارت بعد أن ظهرت عليها مقاطع فيديو تظهر فيها وهي تدخن المخدرات وتشرب الكحول.

بحسب التهمة التي رفعها المحامي إيدان إيفجي ، يبدو أنه حتى قبل ذهابها إلى حفلة طبيعة في جنوب إسرائيل حيث كانت تعمل عشية عيد الاستقلال ، تناولت بلوم مخدر الحشيش. بعد ذلك ، قادت سيارتها إلى في الحفلة وحتى برفقة عاملتين اخريين، على الرغم من أن رخصة سيارتها قد انتهت بالفعل في عام 2022 ولم يكن لديها تأمين ساري المفعول.

تُظهر لائحة الاتهام أيضًا بأن بلوم شربت عدة مشروبات كحولية أثناء عملها الليلي ، وفي الصباح بعد نهاية نوبتها - ذهبت إلى الحانة وأكملت شرب الكحول. جمع مفتشو المرور من منطقة النقب التابعة للشرطة شهادات من رواد الحفلات الذين شهدوا أن بلوم شربت المشروبات الكحولية. في عصر ذلك اليوم ، غادرت بلوم الحفلة ، وبعد أن كانت وتحت تأثير المخدرات والكحول، وبدأت في القيادة شمالًا.


وكشف التحقيق أن عددا كبيرا من شهود العيان وصفوا انها قبل الحادثة ببضعة دقائق تجاوزت احدى السيارات كيف تجاوزت أحدى السيارات حيث اضطرت السيارة للنزول على جانبي الشارع وكيف تسببت في الحادث. ووفقًا للشهود فان بلوم انحرفت أثناء قيادتها إلى المسار المقابل واستمرت في القيادة في هذا المسار مما تسبب في توقف حوالي ست سيارات إلى كتفها الأيمن لتجنب الاصطدام الأمامي بمركبتها.

في إحدى اللحظات ، جنوب مفترق النقب ، وصلت سيارة عائلة دومانوفيتش وأطفالهم الأربعة الصغار إلى شارع 40 من الشمال. حاول والد الأسرة ، الذي لاحظ سيارة بلوم وهي تسير أمامه في المسار المقابل ، الانحراف إلى الكتف الأيمن لتجنب الاصطدام به. لكن بلوم التي واصلت القيادة صدمت سيارته بقوة كبيرة.

إلى جانب وفاة معيان البالغ من العمر 10 أشهر ، أصيب والد الأسرة إيليا وابنه أوري البالغ من العمر 7 سنوات بجروح خطيرة في الحادث وتم نقلهما إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع. إيلا والدة الطفلين نيتع وشحار ، 6 و 4 أعوام ، أصيبوا بجروح متوسطة. كما أصيبت بلوم بجروح خطيرة في الحادث.

قالت بلوم في تحقيقها إنها لا تتذكر ما حدث بعد أن عادت إلى منزلها ، كما ونفت أنها تعاطت المخدرات وشربت الكحول في الحفلة. وزعمت أن الأدوية التي عثر عليها في دمها كانت نتيجة "التدخين السلبي" للمخدرات أثناء تواجدها في سيناء مع أصدقائها قبل الحفلة. ووفقا لها ، لم تدخن المخدرات في السنوات الأخيرة. ومع ذلك ، بعد أن ظهرت عليها مقاطع فيديو شوهدت فيها وهي تدخن المخدرات وتشرب الكحول - انهارت وأكدت الأشياء. في تحقيقها الأخير ، احتفظت بالفعل بحقها في التزام الصمت.

في لائحة الاتهام ، وجهت إلى بلوم تهمة القتل المتهور، والإيذاء الجسدي الجسيم، والقيادة تحت تأثير الكحول ، والقيادة بدون رخصة قيادة صالحة، والقيادة بدون بوليصة تأمين سارية. سبق أن أدينت المتهمة بالقيادة تحت تأثير الكحول والقيادة بسرعة تتجاوز الحد الأقصى للسرعة.

وذكرت النيابة في طلب تمديد اعتقال بلوم وإلغاء رخصتها حتى انتهاء الإجراءات أن "سجلها المروري يشير إلى أن العقوبات السابقة لم تمنعها من العودة إلى عجلة القيادة رغم أنها كانت في حالة سكر." وأضافوا أن "الخطر هذه المرة يتجسد بأبشع الطرق". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]