تحت عنوان "مطالب المجتمع العربي من ميزانية الدولة للعامين 2023-2024"، انطلق المؤتمر، صباح الثلاثاء، في مبنى الكنيست بالقدس، بتنظيم من مركز مساواة بالتعاون مع أعضاء لجنة المالية البرلمانية عضو الكنيست د. احمد طيبي وعضو الكنيست عايدة توما سليمان وعضو الكنيست ايمان خطيب ياسين, ومع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ومؤسسة فريدريخ ايبرت.

وشمل المؤتمر عرض لتقرير الوحدة الاقتصادية الاجتماعية في مركز مساواة حول مطالب المجتمع العربي من الميزانية 2023-2024 ومناقشة الميزانيات التي من المفترض ان تخصص للمجتمع العربي بحسب قرارات الحكومة.

وفي حديثه لـ”بُـكرا”، قال عضو الكنيست عن الجبهة والعربية للتغيير، عايدة توما سليمان: “ أهمية المؤتمر بأنه يطرح على طاولة النقاش وفي الإعلام حاجة الجماهير العربية من ميزانية الدولة، حيث تخصص المليارات لأهداف ائتلافية وتخرجنا من الصورة، وحتى ميزانيات تخصص للمجتمع العربي لا نجدها مفصلة داخل الميزانيات الوزارية، بالتالي يصعب ملاحقتها وتعقبها، بالاضافة لمطالب تغيير سياسات عامة بدونها لا يمكن انصاف المجتمع العربي”.

مطالب المجتمع العربي 

فيما عمم مركز مساواة ورقة عمل حول مطالب المجتمع العربي من ميزانية الدولة للسنوات 2023-2024، بهدف الضغط البرلماني قبل المصادقة على ميزانية الدولة.

وتوجه مركز مساواة الى الأحزاب السياسية والسلطات المحلية والجمعيات الأهلية التخصصية بنداء لتشكيل ضغط برلماني وإعلامي وشعبي قبل المصادقة من قبل الكنيست على اقتراح ميزانية الوزارات الحكومية للسنوات 2023-2024 والمتوقع خلال الأسابيع القادمة. وحذر المركز من تمرير الميزانية بدون ضغط اعلامي وشعبي سيعمق التمييز ضد المجتمع العربي وسيؤدي الى زيادة الميزانيات المرصودة للعسكرة والإحتلال وتعميق التمييز الإقتصادي والإجتماعي ضد المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]