ضمن مؤتمر چڤعات حبيبة السنوي لمجتمع مشترك، والذي يعقد هذا العام في 22 أيار، تحت عنوان "نكتب الفصل القادم"، تم الإعلان عن تكريم الإعلامية تمار ايش شالوم مقدمة الاخبار في القناة 13، والإعلامي جاكي خوري مدير الاخبار في إذاعة الشمس، ومحلل الشؤون العربية في صحيفة هأرتس، لعملهم الإعلامي لتعزيز المساواة والحياة المشتركة في البلاد.

ضمن عمله، وعلى مدار سنوات طويلة، يعرّف الصحفي جاكي خوري الجمهور اليهودي بالتحديات التي تواجه الجمهور العربي من جهة، ومن جهة أخرى يعرّف الجمهور العربي باختلاف الأصوات ووجهات النظر اليهودية عبر إذاعة الشمس، يكشف ويتناول حالات الظلم، عدم المساواة، والفجوات بين المجتمعات. تمار إيش شالوم، من جهتها تمنح مكانة مركزية لظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي بشكل عام، والعنف ضد المرأة بشكل خاص، تطرح القضايا مرارًا وتكرارًا في وقت الذروة، وتتناول العجز والاخفاق في التعامل مع وباء الجريمة والعنف.
جائزة چڤعات حبيبة للمجتمع المشترك، هي جائزة تُمنح سنويًا لشخصيات بارزة في المجتمع في إسرائيل، والعاملة على تعزيز المجتمع المشترك والمساواة. ومن بين الفائزين في الماضي الوزيرة السابقة يولي تمير، ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم، وكذلك الرئيس السابق رؤوڤين ريفلين، الذي تلقى الجائزة في العام 2015، في ذات المؤتمر حيث القى خطابه المعروف ب "خطاب الاسباط".
يحمل المؤتمر السنوي چڤعات حبيبة هذا العام عنوان " نكتب الفصل التالي من حياة الشراكة اليهودية العربية في إسرائيل"، ويتناول امكانيات سد الفجوات بين المجتمعين، تربية الجيل الشاب للمساواة والشراكة، والتعامل مع الازمات التي تلم بنا. ويحضر المؤتمر ضيوف من الداخل والخارج، تربويون وأكاديميون ورؤساء سلطات وأعضاء كنيست وممثلون عن الوزارات الحكومية ومختلف المنظمات والقطاع الاقتصادي.

چڤعات حبيبة

چڤعات حبيبة هي أكبر وأقدم منظمة مدنية تعمل على تعزيز المساواة والمجتمع المشترك لليهود والعرب في إسرائيل. هذا العام تحتفل چڤعات حبيبة بالذكرى الستين لتأسيس المركز اليهودي العربي للسلام ومعهد دراسة العربية ضمن مؤسساتها، والذي يعتبر أول مركز للحوار والسلام تم إنشاؤه في الشرق الأوسط، والذي يواصل حتى يومنا هذا في عمله كأكبر مركز للتربية المشتركة للجيل الشاب العربي واليهودي في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]