نزل للأسبوع السابع عشر على التوالي، المتظاهرون الإسرائيليون المناهضون للإصلاح القضائي إلى الشوارع مساء يوم السبت في 150 موقعًا مختلفًا في جميع أنحاء إسرائيل.

وتحدث رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز عن دعمه لاحتجاجات الإصلاح القضائي في مقطع فيديو تم عرضه في مظاهرات الإصلاح المناهضة للقضاء في تل أبيب ليلة السبت.

تم نشر خطاب سانشيز بينما تجمع المتظاهرون للأسبوع السابع عشر على التوالي ، في 150 موقعًا مختلفًا في جميع أنحاء البلاد.

بدأ سانشيز قائلاً: "أصدقائي الإسرائيليين الأعزاء ، لقد ناضلنا دائمًا بصفتنا اشتراكية دولية من أجل الحرية والمساواة والعدالة والديمقراطية". "ومع ذلك ، وكما يعلم الكثير منكم بالفعل ، فهذه قيم لا يمكننا أن نأخذها كأمر مسلم به ، ويجب علينا تعزيزها والدفاع عنها يوميًا.

وختم بالقول: "على هذا النحو ، الآن كما هو الحال دائمًا ، تقف الاشتراكية الدولية متضامنة مع شعب إسرائيل. أصدقائي الأعزاء ، ستجدوننا دائمًا في الكفاح من أجل الديمقراطية".

وشغل سانشيز منصب رئيس وزراء إسبانيا منذ يونيو 2018 وهو رئيس حزب العمال الاشتراكي الإسباني.

تل ابيب 

وتم تنظيم الاحتجاج الرئيسي، كما هو الحال دائمًا، في شارع كابلان في تل أبيب، حيث تحدث قاضي المحكمة العليا يورام دانتسيغر ، رئيس نقابة المحامين أميت باشر ، والحائز على جائزة نوبل الإسرائيلي آرون سيشانوفر على المنصة الرئيسية.

في الوقت نفسه، تحدث زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني غانتس في مظاهرة في رعنانا، وسيتحدث زعيم حزب يسرائيل بيتناأفيغدور ليبرمان في بئر السبع ، وسيتحدث عضو الكنيست عن حزب الوحدة الوطنية ووزير العدل السابق جدعون ساعر في هرتسليا.

وتحدث زعيم المعارضة يائير لبيد في احتجاج في كفار سابا ، وقال للجمهور المستمعين أن احتجاجاتهم كانت "استعراضًا للحب".

وقال، "العلم الذي نحمله هو علم دولة يهودية وديمقراطية، هذا هو علم الصهيونية، هذا علم الليبرالية. هذا علم الوطنيين الإسرائيليين غير المستعدين للتنازل عن وطنهم".

وفي إشارة إلى مظاهرة الإصلاح اليمينية المؤيدة للقضاء التي جرت في القدس ليلة الخميس ، قال لبيد: "واحدًا تلو الآخر ، جاء وزراء وأعضاء كنيست وشرحوا كيف أن الجميع مذنبون، المحكمة العليا، وسائل الإعلام ، المعارضة ، اليساريون والمحتجون بالطبع. الكل مذنب الكل خائن عندهم ".

وتابع: "هذا البلد ينتمي قبل كل شيء لمن يعمل من أجله ويقاتل من أجله ، وهؤلاء الناس يقولون اليوم للحكومة: لن ندعكم تقضون على ديمقراطيتنا.

وأضاف، "الحكومة تدمر كل ما تراه. إنهم يدمرون جيش الشعب ، إنهم يدمرون تعليم أطفالنا ، إنهم يدمرون أقدس مبدأ في المجتمع الإسرائيلي: فكرة أننا شعب واحد".

مئات الآلاف

وقال منظمو الاحتجاج قبل المظاهرات "مع استئناف الكنيست للانعقاد، سنخرج بمئات الآلاف للاحتجاج في جميع أنحاء البلاد، هناك خط دفاع واحد فقط يفصل إسرائيل عن الديكتاتورية: مئات الآلاف من المواطنين المصممين في الشوارع."

وتأتي احتجاجات ليلة السبت في أعقاب مظاهرة الإصلاح المؤيدة للقضاء التي أقيمت في القدس ليلة الخميس ، وحضرها أكثر من 150 ألف شخص.

وفي إشارة إلى احتجاجات اليمين، أضاف المنظمون: "التحريض الخطير في مظاهرة ليلة الخميس، والتي تضمنت مشاهد مروعة لصور قضاة المحكمة العليا وهم يتعرضون للدهس ، يذكرنا بتظاهرات نظام آية الله في إيران. الحكومة الاسرائيلية تجرنا وعلينا ان نوقفها ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]