قال المحلل الأردني الدكتور منذر الحوارات لموقع بكرا ان المفاوضات بخصوص قضية النائب عماد العدوان المحتجز لدى اسرائيل يبدو انها تدخل مراحل حاسمة والجميع يأمل بأن تحقق نتائج إيجابية.

واضاف ان اسرائيل لديها مجموعة من الابتزازات ضد الأردن ويبدو ان اسرائيل تريد ضمان نزع الحصانة عن النائب العدوان ومحاكمته في الاردن وهو ملف شائك لان النائب العدوان اصبح بطلا في نظر الأردنيين وعدا عن التشابك العشائري والمجتمعي والقبلي سيضع الحكومة الأردنية أمام حرج كبير.

وتابع يقول "يبدو ان الاردن يحاول تامين صفقة لاطلاق سراح العدوان بدون تقديم اي تنازلات حقيقية لإسرائيل على اعتبار ان هناك سابقة اردنية تعاملت مع رجل امن اسرائيلي وهو ليس دبلوماسي واطلقت سراحه وسلمته لدولة الاحتلال واستقبل هناك حينها استقبال الابطال من قبل نتنياهو علما انه قتل شخصين اردنيين ولم يحاكم والاردن يريد الان ان يتعامل بالمثل والوصول الى صفقة لاطلاق سراح النائب العدوان من دولة الاحتلال دون ان تضطر الى نزع الحصانة عنه ومحاكمته ويبدو ان هذا السبب أدى الى التأخير في تسليم العدوان للاردن.

هل تنجح الحكومة الأردنية فيما تريده؟

وتساءل المحلل الأردني هل تنجح الحكومة الأردنية فيما تريده؟ لانها ستدخل في حرج عظيم اذا ما اضطرت لرفع الحصانة عن النائب العدوان ومحاكمته وبالتالي الجميع ينتظر عما ستسفر عنه المفاوضات.

وقال ان هناك وعود من رئيس مجلس النواب بان الأيام القادمة ستحمل مفاجأة طيبة لكن نلاحظ توقف التصريحات الاردنية في الإطار المحلي فيما يتعلق بموضوع النائب الأردني وكما يبدو حتى لا تصب الزيت على نار القضية ولا تدخل النائب في حرج وورطة كبيرة مع دولة الاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]