هل ستتدخل الحكومة؟ من المتوقع أن تؤدي الزيادة في أسعار الحليب والوقود إلى زيادة التضخم

إذا لم يكن هناك تغيير في اللحظة الأخيرة، فإن أسعار منتجات الألبان الخاضعة للرقابة، سترتفع الأسبوع المقبل، وفقًا لقرار لجنة الأسعار.

ومن المتوقع أن يصبح الوقود أكثر تكلفة، بسبب إلغاء التخفيض الضريبي الذي خفض السعر للمستهلكين في الأشهر الأخيرة. وستؤثر الزيادات في الأسعار على مؤشر الأسعار، وقد تؤدي إلى تسريع زيادة سعر الفائدة بالفعل في الشهر المقبل.

فقط تدخل الحكومة في اللحظة الأخيرة سيمنع حدوث زيادة غير طبيعية، في أسعار منتجات الألبان، وأسعار الوقود في الأسبوع المقبل، وهي زيادة ستؤدي إلى زيادة التضخم في إسرائيل، والذي من المحتمل ألا يتراجع في الأشهر المقبلة، وربما ستكون حافزًا لزيادة سعر الفائدة مرة أخرى بالفعل في الشهر القادم.

بسبب الزيادة الكبيرة في سعر الحليب بمعدل 16٪ في المتوسط ​​بالفعل الأسبوع المقبل، فإن التأثير على المؤشر لشهر مايو سيكون زيادة بنحو 0.15٪. والحديث يدور عن منتجات ألبان تشكل وزنًا كبيرًا في سلة استهلاك الأسرة، خاصة عند العائلات التي لديها أطفال.
 

تمت الموافقة على قرار رفع أسعار الحليب ومنتجاته مؤخرًا من قبل لجنة الأسعار

تمت الموافقة على قرار رفع أسعار الحليب ومنتجاته مؤخرًا من قبل لجنة الأسعار، على الرغم من وعود الحكومة وكذلك اللجان الاقتصادية في الكنيست بمنع الزيادة أو تخفيضها.

تم بالفعل نشر زيادة الأسعار في السجلات، ولن يتمكن سوى قرار غير عادي من الحكومة بتجميد زيادة الأسعار، بقيادة وزير المالية بتسلئيل سموتريتش ووزير الزراعة آفي ديختر، من وقف العبء الثقيل المتوقع على سلة استهلاك مواطني الدولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]