توافد خلال اليوم الاثنين، عشرات الآلاف من أبناء البلاد في الداخل والضفة لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، بهدف إحياء ليلة الـ27 من رمضان والتي يُرجّح أنها ليلة القدر، والتي يعتبر المسلمون العبادة خلال هذه الليلة خير من عبادة 1000 شهر، كما جاء في قوله تعالى {لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ}.

وفي حديهم لـ"بُـكرا"، عبّر معتكفين عن سعادتهم لحضورهم المسجد الأقصى المبارك واحيائهم هذه الليلة، وتمنوا أن يمر هذه الشهر والعام خيرا على شعبنا الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده وأن يعم السلام العالم.

إلى ذلك، أنهت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس استعداداتها كاملة لإحياء ليلة القدر في الأقصى، ووضعت البرامج والدروس الدينية، وتم تجهيز المرافق الصحية وطواقم النظام والأمن وغيرها.

اعتداءات 

ولم يسلم المسجد الأقصى خلال رمضان، وتحديدا في منتصفه، من اعتداءات الاحتلال واقتحامات مستوطنيه التي تصاعدت بشكل كبير تزامنا مع عيد الفصح اليهودي والتي تخللها اعتداءات وتضييقات على المصلين والمعتكفين بالمسجد.

ورغم ممارسات الاحتلال، إلا أن ساحات ومصليات الأقصى تشهد يوميا منذ صلاة العشاء والتراويح وحتى ساعات السحور أجواء روحانية إيمانية تمهيدا لليلة القدر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]