في اعقاب حوادث القتل الأخيرة، في المجتمع العربي، وخاصة التي حدثت في رهط، والتي راح ضحيتها الفتى محمد هواش، البالغ من العمر 14 عامًا، تحدث وزير الأمن القومي الإسرائيلي "ايتمار بن غفير" مع قائد الشرطة الإسرائيلية شبتاي. 

وخلال المحادثة اتفق بن غفير مع شبتاي، وفق ما نشرته وسائل اعلام عبرية، على تعزيز قوات الشرطة وزيادة عدد عناصرها في مدينة رهط.

كما اتفق بن غفير مع شبتاي على إعداد خطة لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

 

بيان صادر عن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الأمن القومي للاعلام العربي:

تحدث وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير صباح اليوم مع المفتش العام للشرطة يعقوب شبتاي إثر زيادة عدد جرائم القتل في المجتمع العربي بشكل عام وأحداث إطلاق النار في رهط بشكل خاص.

وأتفق كل من الوزير والمفتش العام للشرطة في المحادثة إلى أن الشرطة ستستعد على الفور لتقديم خطط عمل لمكافحة العنف في المجتمع العربي، بموافقة موازنة الدولة التي تمنح الشرطة زيادات في الرواتب في الموازنة والقدرة على توظيف 3225 شرطي إضافةً الى جنود الحرس الوطني.

بالإضافة إلى ذلك، اتفق الوزير والمفتش العام للشرطة على زيادة على الفور عدد ضباط الشرطة في رهط.

يشار إلى أن المفتش العام للشرطة قد أصدر تعليماته الليلة الماضية بإجراء مناقشة حول الوضع في قضايا القتل، وعلى وجه الخصوص قضايا القتل في شارع العربي.

الوزير بن غفير: حوادث القتل في المجتمع العربي مؤلمة وتتطلب معالجة جذرية للجريمة والعنف في المجتمع العربي. غياب الحكم هو تعريف المشكلة، وبالتالي نحن بحاجة إلى حرس وطني قوي بأسرع ما يمكن، إضافة آلاف ضباط الشرطة والرواتب التي اتفقنا عليها في الميزانية سيوفر قوة كبيرة للتعامل مع المشكلة ".

مقتل شابة عربية من النقب .. شقيقها وصل إلى محطة الشرطة واعترف بقتلها

وأحضرت سيدة من القرى البدوية في النقب، صباح اليوم الأحد، بواسطة سيارة الى محطة نجمة داوود الحمراء في عراد، وعي فاقدة الوعي، وعليها علامات عنف على جسدها، الطواقم الطبية اقرت وفاتها في المكان
 

ويستدل من الانباء الاولية بان القاتل هو شقيق الضحية، حيث قام باحضار الضحية الى محطة نجمة داوود الحمراء وقال بأنه هو الذي قتلها.

وبهذا يرتفع عدد القتلى العرب الى 50 ضحية منذ بداية العام الحالي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]