في السنوات الأخيرة يعد المدرب الذهني تخصص نادر ولا يقل أهمية عن التدريب البدني او الفني، وهذه الدورة المميزة تجمع نخبة من لاعبين ورجال متخصصون في المجالات المختلفه مثل لاعب منتخب إسرائيل السابق وراسينغ سانتاندير الإسباني إيلان باخار، وصاحب الفكرة اللاعب السابق إسلام كنعان الذي لعب في صفوف مكابي حيفا وفي صفوف أندية خارج البلاد، إبراهيم الحاج معالج نفسي في مجال الرياضة פסיכולוג ספורט، حسن الحاج مدرب ذهني، وأمير اسعد مستشار هذه المجموعة.

ما هو دور المدرب الذهني وماذا تعطينا هذه الدورة ؟ وماذا يقولون عن هذا المشروع؟
حسن الحاج: "التدريب الذهني ليس فقط للرياضيين إنما يساعدنا أيضا لنكون أشخاصا افضل. يتزايد الوعي في المجتمع العربي لأهمية التدريب الذهني وتأثيره على الأداء. هناك طلب متزايد على المدربين الذهنيين وتأتي الدورة لتلبية هذا الطلب."
إسلام كنعان: "صاحب الفكره لتطوير العام الذهني في الوسط العربي ، بعد تجربة سنين في عالم كرة القدم، إكتشفت أنه العديد من المواهب تفشل من تحقيق النجاح والتألق ، بسبب عدم الحصانه الذهنيه عند الاعب ، والأهل بشكل خاص ، ومن هذا المنطلق قررت المبادره في هاذا المشروع المميز لمنح الفرصة امام كل من يرغب بتطوير الخامات في مجال الرياضه في الوسط العربي، وعن طريق هاذه الدوره سوف يفتح المجال للمشتركين العمل في مجال التدريب الذهني في كل مجالات الرياضه أو كل منظومه مبنيه على منافسه مثل شركات وما شابه ذلك."
ابراهيم الحاج: "العامل الذهني هو العنصر الذي من شأنه إكمال وتعظيم القدرات الجسدية والفنية والتكتيكية عند كل رياضي"
أمير أسعد: "الحفاظ على القمه اصعب من الوصول اليها. يتطلب ذلك - قوه، عزيمه
إصرار، انضباط، العمل على الذات، متابعه، الخروج من منطقة الراحه، الموافقه الذهنيه هي عملية صيانه لشخصيه الانسان وهي تكسبه ادوات لشق الصعوبات في جميع مجالات الحياه"


١. لكي تكون رياضيًا ناجحًا، يجب أن تكون لديك قدرات ذهنية قوية. يساعد التدريب الذهني الرياضيين على بناء المرونة وتحسين التركيز وتنمية الثقة اللازمة لأداء أفضل ما لديهم.

٢. بناء المرونة: المرونة ضرورية للرياضيين. يساعدهم على التعافي من النكسات والاستمرار في المضي قدمًا. يمكن أن يساعد التدريب الذهني الرياضيين على تطوير المرونة من خلال تعليمهم التركيز على الأشياء التي يمكنهم التحكم فيها وتزويدهم بالأدوات لإدارة التوتر والقلق.

٣. تحسين التركيز: في أي رياضة, يكون التركيز أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح. يمكن أن يساعد التدريب الذهني الرياضيين على تحسين تركيزهم من خلال تعليمهم تقنيات مثل التخيل والوعي وتحديد الأهداف. تساعد هذه التقنيات الرياضيين على ضبط المشتتات والتركيز على أهدافهم.

٤. تعزيز الثقة: الثقة ضرورية لأي رياضي. يمكن أن يساعد التدريب الذهني على تنمية الثقة من خلال تعليمهم إدارة الحديث الذاتي السلبي وتصور النجاح وتحديد أهداف قابلة للتحقيق. عندما يثق الرياضيون في قدراتهم، فمن المرجح أن يقدموا أفضل أداء.

٥. تحسين الأداء: في نهاية المطاف، يمكن للتدريب الذهني يعزز الأداء العام للرياضي. من خلال بناء المرونة وتحسين التركيز وتنمية الثقة، يمكن للرياضيين الأداء على مستوى أعلى وتحقيق أهدافهم وتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

٦. التدريب الذهني لا يقل أهمية عن التدريب البدني عندما يتعلق الأمر بكونك رياضيًا ناجحًا. من خلال بناء المرونة وتحسين التركيز وتنمية الثقة ، يمكن للرياضيين تعزيز أدائهم العام وتحقيق أهدافهم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]