أبرمت "إسرائيل" صفقة عسكرية مع اليونان، بقيمة 1.44 مليار شيكل، لتزويد أثينا بصواريخ "سبايك" المضادة للدبابات.

وقالت وزارة الجيش الإسرائيلية، في بيان، اليوم الاثنين، إن الجنرال إيال زامير، وقع الاتفاقية عن الجانب الإسرائيلي مع رئيس مديرية وحدة المشتريات في وزارة الدفاع اليونانية، الجنرال أريستيديس أليكسوبولوس.

وأوضح البيان، أن الاتفاقية تشمل تصدير شحنات من صواريخ "سبايك" المضادة للمدرعات بنسختها البحرية والجوية والبرية، مؤكدا أن قيمة الاتفاقية تقدر بنحو 1.44 مليار شيكل.

ونقل البيان عن وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، قوله إن "القوة التكنولوجية للنظام الأمني تتيح لإسرائيل إنجازات سياسية واقتصادية".

واعتبر "غالانت"، أن هذه الصفقات العسكرية "تشهد على الشراكة القوية بين إسرائيل والدول المستوردة وبين الأنظمة الأمنية فيها والتزامها بالعمل على ضمان الاستقرار في المنطقة".

34 الف صاروخ 

وصدّرت "إسرائيل" حتى الآن 34 ألف صاروخ من عائلة "سبايك" إلى دول مختلفة حول العالم، فيما تم إطلاق أكثر من 6000 منها، كجزء من روتين تدريبي أو خلال الاستخدام العمليات في ميدان المعركة، بحسب البيان.

وبإبرام هذه الصفقة، تنضم اليونان تنضم إلى 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، تستخدم جميعها صواريخ "سبايك" التي يمكن إطلاقها من حوالي 45 منصة برية وبحرية وجوية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]