بات نادي برشلونة على أعتاب الفوز بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم, عقب خسارة غريمه التقليدي ريال مدريد أمام فياريال (2-3), في الجولة 28 من الدوري الإسباني.

وتوقف رصيد ريال مدريد عند 59 نقطة في المركز الثاني من الليغا بفارق 12 نقطة عن برشلونة الذي سيلعب في نفس الجولة ضد جيرونا الاثنين.

كم نقطة يحتاجها برشلونة؟

حال نجح برشلونة في الفوز كما هو متوقع على جيرونا في "كامب نو" الاثنين سيصل الفارق إلى 15 نقطة مع ريال مدريد، ولن يكون متبقيا وقتها إلا 10 جولات فقط على نهاية المسابقة.

ومن ثم فإن برشلونة سيكون بحاجة للفوز بـ5 مباريات أخرى خلال الفترة المقبلة ليصل إلى 89 نقطة في رصيده.

وستكون 89 نقطة هي الحد الأقصى لريال مدريد في عدد النقاط لو فاز بمبارياته الـ10 المقبلة في "الليغا".

وسيحتاج برشلونة بعد الفوز بالـ6 مباريات المقبلة بداية من جيرونا، ثم 5 جولات تليها إلى أمرين للتتويج المبكر بـ"الليغا"، أولهما تعثر ريال مدريد في أي جولة بالتعادل أو الخسارة، أو تحقيق نقطة إضافية في المباراة السابعة له.

وسيلعب برشلونة بعد مباراة جيرونا، مبارياته الخمس التالية من الجولات 29 إلى 33 ضد خيتافي (16 أبريل/ نيسان), وأتلتيكو مدريد (23 أبريل), ورايو فاليكانو (26 أبريل), وريال بيتيس (30 أبريل), وأوساسونا (3 مايو/ أيار).

وما يمنح جمهور برشلونة التفاؤل بتحقيق الفوز في المباريات الخمس هو أن فاز في الدور الأول على 4 فرق منها وهي خيتافي وأتلتيكو مدريد (1-0)، وبيتيس وأوساسونا (2-1)، بينما تعادل مع الخصم الأسهل رايو سلبيا في "كامب نو".

أما المباراة التي سيحتاج برشلونة فيها لنقطة وحيدة لو فاز بالمباريات السابقة وفي المقابل حقق ريال مدريد العلامة الكاملة حتى الجولة 33، فستكون في "الديربي" ضد إسبانيول يوم 14 مايو المقبل.

يشار إلى أن برشلونة حقق لقب "الليغا" لآخر مرة سنة 2019, وحال توّج بنسخة 2023 سيكون حقق البطولة بعد غياب 4 سنوات وهي أطول مدة غياب عن اللقب للفريق منذ (1999-2005).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]