ألقى ضباط الوحدة القطرية لمكافحة الجريمة الاقتصادية في "لاهاف 433" صباح اليوم، القبض على رئيس منظمة إجرامية من الشمال، ومهندس ومقاول يشتبه في قيامهم بابتزاز مقاولين آخرين، من خلال التهديد بالتخلي عن العطاءات التي فازوا بها، نيابة عن قسم الهندسة والانشاءات في وزارة الدفاع،  بما في ذلك مناقصة لتنفيذ اعمال ترابية بمبلغ حوالي 25 مليون شيكل في مدرسة في كرميئيل.

قام ضباط شرطة وحدة الجرائم الاقتصادية  في لاهاف 433 بفتح تحقيق في اشتباه في ابتزاز من خلال تهديد المقاولين بالتخلي عن فوزهم بمناقصة نيابة عن قسم الهندسة والبناء بوزارة الدفاع، لتنفيذ أعمال الحفر في الموقع. مدرسة شوشاريم في كرميئيل بحدود 25 مليون شيكل.

وبحسب الاشتباه، قام المشتبه بهم ورئيس منظمة إجرامية ومهندس ومقاول بابتزاز المقاولين، الذين فازوا بالمناقصة بالتهديد بالتنازل عن مكاسبهم في العطاء، وتحويل تنفيذ الأعمال الترابية إلى أيديهم. المقاول المشتبه به، والذي كان "مقاول المنزل" لمنظمة الجريمة حتى أبلغ المقاولون الفائزون جيش الدفاع الإسرائيلي لأنهم تخلوا عن الفوز بالعطاء.

اشتكى أحد المقاولين الذين فازوا بالمناقصة من تهديدات إضافية
بسبب التهديدات الموصوفة، حتى هذه اللحظة، ومر عامان على نشر العطاء، لم تبدأ الأعمال في الموقع بعد.

لاحقًا، اشتكى أحد المقاولين الذين فازوا بالمناقصة من تهديدات إضافية تلقاها من المشتبه بهم، وذلك بعد أن فاز مرة أخرى بمناقصة من الجيش الإسرائيلي لبناء الجدار الفاصل على الحدود اللبنانية.

اعتقلت الشرطة صباح اليوم المشتبه بهم - رئيس التنظيم الإجرامي، 52 سنة من الرامة، "مقاول المنزل التابع للمنظمة الإجرامية، 34 سنة من يركا، والمهندس 58 سنة من نهريا.

المشتبه بهم في هذا الوقت، يتم إحضارهم إلى مكتب الوحدة للاستجواب، في نهاية الأمر و وبحسب النتائج التي توصل إليها، سيتم تقديمهم إلى جلسة استماع بشأن تمديد اعتقالهم في محكمة الصلح في ريشون لتسيون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]