أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عن رصده ثلاث قذائف صاروخية أُطلقت من الأراضي السورية نحو الجولان المحتل.

ووفق مصادر عبرية، فان 3 صواريخ قصيرة المدى أطلقت من الأراضي السورية، سقط 2 منها في منطقة مفتوحة بالجولان، وسقط 1 في المنطقة الحدودية".

وبين المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي  أنه تم تفعيل صافرات الإنذار في بلدتي نيتور وآفني إيتان بالجولان"

وذكرت صحيفة معاريف العبرية أنه "يجري التحقق من سقوط صاروخ بشكل مباشر داخل مستوطنة بالجولان.

وأكدت مصادر عبرية أنه تم إطلاق 3 صواريخ من الأراضي السورية تجاه "إسرائيل" للمرة الثانية خلال ساعات، ‏وتم تسجيل سقوط اثنين في مناطق مفتوحة، وجرى اعتراض ثالث بواسطة القبة الحديدية، مشيرة إلى أنه لايوجد إصابات.

طائرات حربية إسرائيلية  تقصف سوريا و "ولواء القدس" يعلن مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ

شنّت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم الأحد، غارات جديدة على أهداف في العاصمة السورية دمشق، وأخرى في محيط العاصمة دمشق وريفها، ودرعا، والسويداء والقنيطرة.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، بأنه تم سماع دوي انفجارات في محيط دمشق ويجري التحقق من طبيعتها، فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن "قوات الجيش شنت غارات في الأراضي السورية مرة اُخرى".

وأتت سلسلة الغارات بعد ساعات قليلة من قصف مدفعية الجيش  الإسرائيلي أهدافا بالجولان السوري، وذلك ردا على إطلاق صواريخ سابقة، حيث رصدت في ساعات متأخرة مساء السبت، 3 قذائف صاروخية أُطلقت من الأراضي السورية نحو الجولان المحتل، اثنتان منها اجتازت منطقة خط وقف إطلاق النار، حيث اعترضت القبة الحديدية واحدة وأخرى سقطت بمنطقة مفتوحة.


ووفقا لبيان الجيش الإسرائيلي، فإن مدفعية الجيش قصفت على المنطقة التي تم إطلاق النار منها في سورية، في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية التي تم إطلاقها باتجاه الأراضي في الجولان المحتل. مشيرا إلى أنه استخدم أيضا طائرة مسيرة في القصف.

وطلب رئيس مجلس الجولان الإقليمي بفتح جميع الملاجئ في مستوطنات جنوبي الجولان المحتل، وطلب من الإسرائيليين النوم بالقرب من الملاجئ في البيوت والانتظام لتوجيهات الجبهة الداخلية.

وأعلن فصيل لواء القدس في سورية عن مسؤوليته استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري.

وقال لواء القدس في تصريحات مقتضبة، إن استهداف مواقع الجيش في الجولان يأتي رداً على الاعتداءات على المسجد الأقصى.

وتوعد الجيش الإسرائيلي برد حازم من الجبهة الجنوبية في سورية تجاه أي عدوان.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]