قام محامي جنائي بإشعال سيجارة في ساحة محطة شرطة يافا، ويزعم أنها مليئة بالمخدرات، وشم ضباط الشرطة الذين تواجدوا في المكان الرائحة وطلبوا منه اطفاء السيجارة الا انه رفض مدعيًا مدعيا أن لديه إذن باستخدام الحشيش الطبي. وأوضح الضباط للمحامي أنه لا يسمح له بالتدخين في المركز، الا انه رد المحامي وفقا للضباط بانه قام باستنشاق سيجارته ونفخ الدخان في وجه الضابط، وسخر من الضباط وأعلن أنه لا ينوي إطاعة تعليماتهم.

وقالت الشرطة إن المحامي الذي تم تحذيره قاوم الاعتقال واستخدم القوة واستلقى على الأرض ورفض الانصياع لأوامر الضباط. وأفيد أيضا أنه في ضوء سلوكه، تم اعتقاله واقتياده للاستجواب.

يذكر أن المحامي كان في السابق جنديا مقاتلا أصيب بجروح ويعاني من اضطراب ما بعد الصدمة نتيجة لصدمة القذائف، كما وانه إلى جانب نجاحه في كلية الحقوق والعمل كمحام ناجح ، بدأ في استخدام القنب بشكل منتظم حتى قبل بدء لوائح القنب الطبي. أصبح فيما بعد أحد المروجين لقانون القنب الطبي ، وعمل على نطاق واسع لتشجيع التشريعات حول هذا الموضوع - سواء في المظاهرات أو التجمعات الاحتجاجية وفي المنشورات المختلفة التي كتبها ووزعها.

ليست المرة الاولى 

وعلم أيضا أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مواجهة مع ضباط الشرطة على هذه الخلفية، فقد تم اعتقاله في الماضي للاشتباه في تعاطيه الحشيش في مركز للشرطة في وسط إسرائيل، وحتى في ذلك الحين واجه الضباط وتم اعتقاله.

وعلى الرغم من إعلان الشرطة لوسائل الإعلام عن الحادثة، إلا أنه بعد توضيح الملابسات، تقرر إخلاء سبيل المحامي من مركز الشرطة وعدم طلب تمديد اعتقاله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]