استضاف السفير الأمريكي في إسرائيل توم نايدس هذا الاسبوع مأدبة الإفطار السنوية للسفارة، احتفالا بشهر رمضان المبارك.

وقد حضر الافطار شركاء وخريجي السفارة وشخصيات بارزة من المجتمع العربي وحضور من المجتمع اليهودي. كما حضر سفيرا مصر والبحرين ورئيس مكتب الاتصال للمملكة المغربية في إسرائيل.

بدأ الحفل بالآذان رفعه الشيخ أشرف أبو شميس، تلتها وجبة الإفطار وعرض موسيقي . وألقى السفير نايدس كلمة وجه فيها تمنياته بمناسبة الشهر الفضيل مؤكداً التزام الولايات المتحدة بالتسامح، الحرية الدينية، وتعزيز التنوع والشمولية.

استقبل السفير نايدس بعثة من رؤساء البلديات و المهندسين والمهندسات العرب من سخنين وعرابة وعيلبون وكوكب أبو الهيجا وديرحنا والبعينة النجيدات الذين عادوا من برنامج الزائر الدولي بتمويل الحكومة الأمريكية الذي قضوا به مدة 3 أسابيع في الولايات المتحدة.

كان البرنامج بالتعاون مع جمعية المدن لجودة البيئة وركز على تغير المناخ والبناء الأخضر والطاقة المستدامة.

وقد عبر رئيس بلدية سخنين د. صفوت أبو ريا عن امتنان المجموعة لإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في البرنامج بقوله "لقد كانت تجربة رائعة ومثريه حيث أتيحت لنا الفرصة للتعلم من النماذج والخبرة الأمريكية في هذا المجال، والتي نخطط لتطبيقها في مدننا. ان التنوع الجميل الذي شهدناه في الولايات المتحدة مثير للإعجاب، وهو شيء نأمل ان نطبقه في البلاد أيضا، لتعزيز الشراكات بين جميع المجتمعات المتنوعة".

كان من دواعي الشرف والسرور أن أستضيف مأدبة الإفطار هذه وأن التقي بضيوفنا الكرام. هذه المناسبات تجمع الناس معًا وتؤكد التزامنا بتعزيز التفاهم المتبادل بين المجموعات المتنوعة في المجتمع الإسرائيلي "، قال السفير نايدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]