في بيان صادر عن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الأمن القومي للإعلام العربي جاء فيه:

في إطار حملة إنفاذ القانون "مسار آمن" لمعالجة ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي، تم اعتقال 4,665 مشتبهًا، وتقديم ما يقارب 615 لائحة اتهام ضدّ مرتكبي الجرائم، ومن ضمنهم عشرات الأعضاء من منظمات الإجرام
~
منذ مطلع العام 2023، ضبطت شرطة إسرائيل 409 مسدّسات غير مرخصة وغير قانونية. خلال شهر مارس 2023، نفّذت شرطة إسرائيل 251 عملية ضبط لأسلحة ووسائل قتال غير قانونية.
~
وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير: "تعزيز الشعور بالأمن والأمان لكل مواطني دولة إسرائيل في المجتمعين اليهودي والعربي، هو هدفنا. الخطة الحكومية لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، مسار آمن، تقلّل من الضرر بالمواطنين الأبرياء".
~
وزارة الأمن القومي وشرطة إسرائيل تواصلان مكافحة ظاهرة حيازة الأسلحة ووسائل القتال غير القانونية. منذ مطلع العام 2023، ضبطت شرطة إسرائيل 409 مسدّسات غير مرخصة وغير قانونية. خلال شهر مارس 2023، نفّذت شرطة إسرائيل 251 عملية ضبط لأسلحة ووسائل قتال غير قانونية. في الأسبوع الأخير فقط، ضبطت شرطة إسرائيل 29 مسدسًا، 4842 رصاصة من أنواع مختلفة، بندقية هجومية، بندقية صيد، 8 بندقيات بدائية، 5 مسدسات إيرسوفت، بندقيّتَيّ إيرسوفت، 10 قنابل هلع، 12 عبوة ناسفة، 10 خلايا مفرقعات، و-9 ألعاب نارية.

في إطار حملة إنفاذ القانون "مسار آمن" لمعالجة ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي، تم لغاية الآن تقديم 615 لائحة اتهام ضدّ مرتكبي الجرائم، ومن ضمنهم عشرات الأعضاء من منظمات الإجرام. قُدِّمت لوائح الاتهام من قِبل النيابة العامة وقسم الدعاوى القضائية في شرطة إسرائيل. في إطار نشاط شرطة إسرائيل وحرس الحدود في حملة "مسار آمن"، تم اعتقال 4,665 مشتبهًا، ومصادرة 556 مركبة، غالبيتها ضمن نشاط مشترك بين شرطة إسرائيل وسلطة الضرائب.

وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير: "تعزيز الشعور بالأمن والأمان لكل مواطني دولة إسرائيل في المجتمعين اليهودي والعربي، هو هدفنا. الخطة الحكومية لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، مسار آمن، تقلّل من الضرر بالمواطنين الأبرياء. سنبذل كل ما بوسعنا من أجل إعادة الهدوء والأمن لمواطني النقب، بهدف تعزيز الحضور الشرطي. وبخصوص سكان الجنوب، افتتحنا محطة شرطة جديدة في شقيب السلام. محطات الشرطة هي خطوة مهمة لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، مكافحة الخاوة والأسلحة غير القانونية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]