انطلق قبل قليل اجتماع لجنة المتابعة مع لجنة التوجيه لعرب النقب والمجلس الاقليمي للقرى في المعترف بها في النقب الى اجتماع طارئ وذلك في اعقاب الجريمة النكراء التي قامت بها الاحتلال بإعدام ابننا الطبيب محمد خالد العصبي في القدس،

وجاء في بيان للجنة المتابعة:" في اعقاب الجريمة النكراء التي قام بها الاحتلال بإعدام ابننا الطبيب محمد خالد العصبي في القدس، ادعوكم الى اجتماع طارئ للجنة المتابعة مع لجنة التوجيه لعرب النقب والمجلس الاقليمي للقرى في المعترف بها في النقب وذلك اليوم السبت ١\٤\٢٠٢٣ في الساعة الثانية ظهرا ، في المكتبة العامة في قرية حورة في النقب.

يذكر انه يشارك في الاجتماع الطارئ عدد من القيادات العربية، من بينهم: اعضاء كنيست عرب د. منصور عباس، د احمد الطيبي، وليد الهواشلة، ايمن عودة، ورؤساء السلطات المحلية في النقب وقيادين وناشطين ورجال دين من النقب.

الشيخ رائد: "نحويل الجنازة الى اكبر مسيرة، تحمل رسالة على الصعيد المحلي والعالمي"

وقال الشيخ رائد صلاح خلال كلمته: "يجب تبني رواية واحدة صحيحة، وهذا هو المطلوب منا، نحن لا نزيف نحن عنوان للحق، علينا ان نحول الجنازة الى اكبر مسيرة، تحمل رسالة على الصعيد المحلي والعالمي، ويجوز بعد الجنازة القاء كلمات تأبين".

الطيبي: "يجب إقامة لجنة تحقيق"

وقال النائب احمد الطيبي: "يجب إقامة لجنة تحقيق ونتوقع روايات مزيفة، وهذا نهج كان في الماضي".

النائب ايمن عودة: "ما يحدث هو توطئة لأحداث مستقبلية"

وأكد النائب ايمن عودة خلال الاجتماع: "الأجهزة الأمنية وطيلة اشهر سابقة، كانت تحذر من تدهور اوضاع خلال شهر رمضان في المسجد الأقصى، ويستمر خلال عيد الفصح اليهودي،  وما يحدث هو توطئة لهذا التوجه ونحو امور اكثر حدة ستحدث مستقبلا. ملف مقتل محمد العصبي يجب ان يدون بقوة".

قرارات

قررت لجنة المتابعة العليا تعلن الإضراب العام والحداد يوم غدٍ الأحد على روح الشهيد محمد العصيبي، وتشكيل لجنة تحقيق برئاسة قاضي مستقل، وتحويل الجنازة لمسيرة غضب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]