تحدث موقع بكرا مع "يائير ساكوف" محاضر في جامعة تل ابيب في مجال المبادرات، حول التطورات السياسية الأخيرة، وتأثير الاحتجاجات على تغيير قرارات الحكومة، وموقفه من قرار نتنياهو وقف الاحتجاجات.

نتحدث عن قرارٍ تاريخيّ، من خلال قرار الحكومة وقف الإصلاحات القضائية

وقال يائير ساكوف خلال حديثه مع موقع بكرا: "بلا شك نحن نتحدث عن قرارٍ تاريخيّ، من خلال قرار الحكومة وقف الإصلاحات القضائية، وهذا بحد ذاته يعطي شعورًا مريحًا لدى الحركة الجماهيرية، اذ اننا احيانًا كنا نرى تظاهرات لا تأتي بنتائج ملموسة، لكن هذه المظاهرات ضد الحكومة اثبتت انها حققت اهدافها، وخلقت تغييرًا في توجهات الحكومة، اذن هو إنجاز يجب التفاخر به، وعلى الجميع اخذ جزء من هذا الإنجاز".

نتنياهو أثبت انه لا يمكن الوثوق به

وتابع: "مع كل هذا نحن لا نؤمن لنتنياهو ولا لشركائه ولا لمن حوله، لأن نتنياهو أثبت انه لا يمكن الوثوق به، ولا يخرج من فمه كلمة صدق، وهو يستمر بالتحريض وخلق كراهية بين ابناء الشعب، وكذلك شركاؤه يفعلون ذات التصرف، اذن لا يمكن الوثوق بهم، ولذا يجب استمرار التظاهرات والخروج الى الشوارع، ويجب ان نُري الحكومة ان هذا الأمر لن يمرّ بسهولة، ولن تنتهي الاحتجاجات الا بعد التأكد ان هذه الإصلاحات لن تمرّ ابدأ وستنتهي نهائيًا".

يسعدني انضمام المواطنين العرب الى الاحتجاجات ضد الحكومة

وحول مسألة الشراكة العربية اليهودية في هذه المسألة قال: "التظاهرات التي خرحت والتي شارك بها عدد كبير من كافة طبقات المجتمع، تخلق فرصة كبيرة للعمل سويًا وتخلق كذلك شراكة عربية يهودية، وبلا شك ان المجتمع العربي لم يلمس هذه الديمقراطية بسبب تعامل الحكومة معهم، ولذا فالوضع اخذ يزداد حدة ويتدهور".

واستطرد خلال حديثه: "يسعدني مشاركة المواطنين العرب في هذه الاحتجاجات، والانضمام الى الاحتجاجات ضد الحكومة، والعمل سويًا لتغيير هذا المكان الى مكان أفضل لجميعنا تعمه المساواة".    

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]