في ضوء نجاح المشروع والطلب المتزايد: "نتنفس ثقافة" لمفعال هبايس وسلطة الطبيعة والحدائق في عطلة الربيع. ستقام العروض دون تكلفة إضافية والجمهور مدعو لتجربة مثيرة ومختلفة في الحدائق الوطنية المختارة في أنحاء البلاد.

قرر مفعال هبايس وسلطة الطبيعة والحدائق، هذا العام أيضا، تنظيم مبادرة "نتنفس ثقافة" خلال عطلة الربيع. وهذه هي السنة الرابعة التي يتم فيها التعاون في إطار المبادرة الخاصة والتي حظيت بنجاح كبير وبتفاعل من قبل جمهور المتنزهين في البلاد.

في إطار المبادرة، بإمكان زوار الحدائق الوطنية التمتع بدون دفع إضافي بمجموعة من العروض الثقافية من بينها عروض سيرك، تمثيل، عزف، ألعاب بهلوانية، وحتى عروض أوبرا. تقدر ميزانية المبادرة بنحو نصف مليون شيكل ويتم تمويلها بشكل مشترك من قبل مفعال هبايس وسلطة الطبيعة والحدائق.

ستقام العروض على مدار 3 أيام، من الأحد 9.4.23 وحتى الثلاثاء 11.04.23، في ساعات الصباح والظهيرة، في الحدائق الوطنية المختارة في أنحاء البلاد.

مبادرة "نتنفس ثقافة" ستوفر أيضا هذا العام العمل لنحو 150 فنانا من فناني استعراضات الشوارع وموسيقيين، وسيقدمون عروضا في عدة أماكن بشكل يتيح للمتنزهين مشاهدة العروض خلال مسارات التنزه.

من بين الحدائق الوطنية التي ستقام فيها العروض: تسيبوري، يحيعام، مجيدو، مجدال تسيدك، بيت جوبرين، ممشيت.

مراقب الحسابات أفيغدور يتساحكي، رئيس مفعال هبايس قال: "في ضوء نجاح المبادرة وتجاوب الجمهور وتفاعله، قررنا أن ننظم هذا العام أيضا مبادرة "نتنفس ثقافة" خلال عطلة الربيع، والتمتع بتجربة مثيرة تدمج جمال الطبيعة مع ثمار الانتاجات الثقافية والفنية في البلاد. مفعال هبايس يستثمر الكثير من الموارد لتطوير الثقافة وإتاحتها لجميع سكان السلطات المحلية في أنحاء البلاد. في إطار المبادرة المشتركة، نتيح لجمهور الزائرين فرصة التمتع بعروض ثقافية مثيرة في أحضان الطبيعة، وبما لا يقل أهمية، نساعد عالم الثقافة والفنانين في البلاد".

رعيا شوركي، المديرة العامة لسلطة الطبيعة والحدائق قالت: "ندعو مئات آلاف زائري الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية في البلاد للتمتع باحتفالية متنوعة ومميزة تدمج الطبيعة والفن. أشكر مفعال هبايس على المبادرة المشتركة مع سلطة الطبيعة والحدائق، وبفضل ذلك يستمر الفنانون بتقديم عروض ثقافية عالية الجودة للجمهور العريض في الطبيعة أيضاً".



تصوير: ادر سطولرو مليحي

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]