لم تقتنع المنظمات الاحتجاجية بتصريح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول تأجيل تشريع الاصلاح القضائي القانونية، وقال المتحدث باسم التنظيمات الاحتجاجية نداف جالون: "أحد ميّزات هذا النضال أننا لا نؤمن بهذه الحكومة".

وأشار جالون إلى أن تصريحات شركاء الائتلاف لا تبشر بالخير لمعارضي التشريع: "لقد قالوا على وجه التحديد إنهم سيعودون بعد فترة لتشريع قانون تعيين القضاة وكذلك تشريع سلسلة من القوانين الأخرى ، والتي ما زالت تُشرّع في الوقت الحالي ، مثل إنشاء حرس وطني لأخطر رجل في دولة إسرائيل."

واكمل جالون قائلًا: "لسوء الحظ ، نعلم أنه ربما لن يكون هناك أي نقاش حول الأمور التي تحتاج حقًا إلى تطوير وتنمية في دولة إسرائيل والتي من المفروض أن تعتبر الدستور ، كتعزيز حقوق الإنسان والحقوق الأساسية. حيث أن هناك حزب متطرف للغاية هنا يريد سحق نظام العدالة ".

قام نشطاء مناهضون للثورة صباح اليوم بطلاء النافورة على حدود بات يام ويافا باللون الأحمر احتجاجا على ما وصفوه بـ "بيبي يذبح الديمقراطية". وقال مقر المعارضة في بات يام: "بيان نتنياهو أمس لن يجعلنا نتوقف. نتوقع إلغاء التشريع بالكامل. سنتحج حتى نحقق مطالبنا ولن تخيفنا الميليشيات الدينية الخاصة بإيتامار بن غفير. "

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]