يتظاهر عشرات الالآف مساء اليوم الخميس، بـ"يوم الشلل القومي" ضد خطة ليفين نتنياهو التي تهدف الى اجراء تعديلات جذرية في جهاز القضاء، وقم المتظاهرون بإغلاق العديد من الطرق داخل اسرائيل في كافة المناطق، ووقام البعض بإحراق الإطارات وإغلاق شوارع مركزية، والشرطة اعتقلت عشرات المتظاهرين.

هذا وهاجمت  عناصر من الشرطة الاسرائيلية  وزير الأمن الداخلي السابق عومر بارليف خلال مشاركته في التظاهرة 

وأشعلت مجموعة صغيرة النار في إطارات السيارات في الشارع أمام ميناء اشدود ممّا أدى إلى عرقلة حركة الشاحنات لفترة وجيزة. وأجبرت الشرطة المتظاهرين على مغادرة أحد الطرق أمام مركز للمؤتمرات في مركز إسرائيل.

وأغلق متظاهرون شبكة شوارع "أيالون" في تل أبيب، وهي شبكة الشوارع المركزية وغالبا ما تكون مزدحمة، ثم أعادوا فتحها أمام حركة السير بعد وقت قصير. ولاحقا أغلق المتظاهرون شمال "أيالون" في كلا الاتجاهين ودارت مواجهات واعتقلت الشرطة 26 متظاهرا واستخدمت مدافع المياه ضد المتظاهرين. كما اعتقلت الشرطة 18 متظاهرا قرب مركز للشرطة داخل تل أبيب.

الساعة 19:00 مساءً

وانطلقت  في السابعة من مساء اليوم مسيرة احتجاجية من مدينة رمات غان باتجاه مدينة بني براك. ومن المعروف ان مدينة بني براك غالبية سكانها من المتدينين المتشددين.

وأبلغت الشرطة أنه حتى الآن تم اعتقال أو توقيف 87 متظاهر للاشتباه بمشاركتهم في اضطرابات في جميع أنحاء البلاد.

خلال الاشتباكات، استخدمت الشرطة خراطيم المياه لتفريق الحشود التي أغلقت الطريق الدائري في تل أبيب. وفي القدس، تجمع الآلاف أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على ما ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية. ونظمت تظاهرات أخرى في كل من حيفا (شمال) وبئر السبع (جنوب).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]